الجمعة، 11 أكتوبر 2024

02:27 ص

بسبب تصيد الأخطاء.. حسام رجب يستقيل من اتحاد الاسكواش

حسام رجب

حسام رجب

أعلن عضو الاتحاد المصري للاسكواش حسام رجب، تقديم استقالته من الاتحاد، بسبب غياب الشفافية وحالة التضارب المتواجدة داخل المجلس، وتصيد الأخطاء بدلًا من العمل من أجل إصلاح الأمر كفريق واحد. 

وأضاف جاد في استقالته المسببة والتي تقدم بها لمجلس إدارة الاتحاد: “التركيز على تصيد الأخطاء بدلا من العمل على إصلاح الأمر كفريق واحد بما يحقق المصلحة العامة، والمؤثر سلبًا على مجتمع رياضة الإسكواش بشكل عام”.

جاء نص الاستقالة كالتالي:

السيد الأستاذ رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للإسكواش الأستاذة القائم بالأعمال المدير التنفيذي بالاتحاد المصري للإسكواش، تحية طيبة وبعد، في ضوء الأحداث الأخيرة وما شهدناه من مشاكل وانشقاقات وتضارب واضح داخل مجلس الإدارة وفرق العمل المختلفة باللجان الرئيسية، والتي تمحورت حول الفردية والتركيز على تصيد الأخطاء بدل من العمل على إصلاح الأمر كفريق واحد بما يحقق المصلحة العامة، الأمر الذي أثر سلبًا على مجتمع رياضة الإسكواش بشكل عام، وعلى إدارة شؤون الاتحاد وتحقيق مصالح أبنائنا اللاعبين بشكل خاص.

الاستقالة

لقد تجلت هذه الخلافات بوضوح في كيفية التعامل مع العديد من الأزمات سواء المتعلقة بالمسابقات او اختيار المنتخبات أو مشاكل التحكيم. وكان آخر هذه الأزمات تلك المتعلقة بالنظام المميكن لإدارة المسابقات المحلية، والتي صدر بشأنها بيان اعتذار بتاريخ 9 أكتوبر 2024. وللأسف، تم إدراج اسمي في البيان والتحدث عن لساني دون استشارتي أو أخذ موافقي على صياغته قبل النشر، وهو أمر أرفضه بشكل قاطع وغير مقبول تماما.

الهدف من هذا البيان كان واضحًا، وهو التنصل من مسؤولية العمل الجماعي التطوعي لأعضاء المجلس، وتصيد الأخطاء لتقديم صورة زائفة أمام مجتمع الإسكواش، خاصةً ونحن على أبواب الانتخابات، بدلًا من التركيز على الحلول الجادة والعملية لهذه المشكلات.

لذلك، بعد التفكير ومراجعة الأوضاع داخل الاتحاد التي تأكد صعوبة الاستمرار في العمل في ظل هذا المناخ المحتدم والغير صحي والمؤثر سلبا على إنجاز أي مهام خلال الفترة القادمة، فإنني أتقدم إليكم باستقالتي من عضوية مجلس إدارة الاتحاد المصري للاسكواش اعتبارًا من تاريخه 10 أكتوبر 2024، مع احتفاظي بكامل حقي في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والرد على بيان الاتحاد الخاص بالنظام المميكن لإدارة المسابقات المحلية وتوضيح الحقائق، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

search