الجمعة، 11 أكتوبر 2024

06:12 م

للمرة الأولى.. "تاون جاس" تشارك في توصيل الغاز لمنازل رومانيا

تاون جاس توقع عقودا لتوصيل للغاز للمنازل برومانيا

تاون جاس توقع عقودا لتوصيل للغاز للمنازل برومانيا

وقعت الشركة المصرية لتوزيع الغاز الطبيعي للمدن "تاون جاس"، عقدا لتوصيل الغاز للمنازل والمنشآت داخل رومانيا في سابقة هي الأولى من نوعها على صعيد شركات البترول المحلية. 

وأوضحت وزارة البترول والثروة المعدنية في بيان اليوم، أن “تاون جاس” وقعت عقودا مع هيئة الطاقة الرومانية لتنفيذ مشروعات التصنيع المحلي لمحطات تخفيض ضغط الغاز الطبيعي داخل مصر، كما وقعت عقودا لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل والمنشآت داخل رومانيا. 

وأشارت إلى أن شركة تاون جاس التابعة لقطاع البترول جرى اعتمادها من قبل هيئة الطاقة الرومانية (ANRE) كمقاول لتنفيذ مشروعات توصيل الغاز الطبيعي، لتصبح بذكل أول شركة مصرية تعمل في هذا المجال داخل الدول الأوروبية.

ووفقا للبيان وزارة البترول، جرى التوقيع على هذا العقد في إطار أعمال اللجنة المصرية الرومانية المشتركة ومنتدي الأعمال المنعقد حاليا في مدينة بوخارست، وشهد مراسم التوقيع على العقود بين تاون جاس وهيئة الطاقة الرومانية، العضو المنتدب التنفيذى للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية المهندس يس محمد وذلك نيابة عن وزير البترول والثروة المعدنية المهندس كريم بدوي، فضلا عن وزيرة التخطيط والتعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط ووزير الاقتصاد والسياحة الروماني ستيفان رادو . 

وعقد منتدي الأعمال بين مصر ورومانيا فعالياته هذا الأسبوع في الغرفة التجارية بمدينة بوخارست، واستعرض المهندس يس محمد في كلمته أمام المنتدي التطور الكبير في التعاون مع الجانب الروماني في مجال الطاقة وتحديدا في قطاع الغاز الطبيعي والذي تطور إلى شراكة استراتيجية. 

search