السبت، 12 أكتوبر 2024

08:14 ص

فيضانات وهجمات تماسيح غير متوقعة.. "ميلتون" يجتاح فلوريدا

فيضانات فلوريدا

فيضانات فلوريدا

خاطر عبادة

A A

بعد اجتياح إعصار ميلتون ولاية فلوريدا الأمريكية، أُسفر عن فيضانات هائلة تسببت في تدمير عشرات المنازل وقطع الكهرباء عن الملايين، ليظهر خطر جديد في الشوارع يتمثل في اجتياح التماسيح للمنازل، مما شكل مشهدًا فريدًا من نوعه.

ووفقًا لصحيفة "وول ستريت جورنال"، انتشرت العديد من مقاطع الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي تظهر تماسيح تستريح داخل المنازل، حيث غادر أصحابها إلى الملاجئ أو خارج الولاية هربًا من الإعصار.

في أحد مقاطع الفيديو، ظهر تمساح يستريح على شرفة منزل في مدينة تامبا صباح الخميس، بينما فوجئ أحد السكان لدى دخوله منزله بوجود تمساح كبير في انتظاره داخل المنزل. 

وفي مشهد آخر، هاجم تمساح إطار سيارة في أحد شوارع مدينة فورت مايرز، حيث كان يسبح في مياه الفيضانات. 

وفي مقطع آخر، كان هناك تمساح يسبح مع سمكة قرش بين القوارب الراسية في ميناء فلوريدا.

وأدى إعصار ميلتون إلى وفاة العديد من الأشخاص وتشريد الآلاف، بالإضافة إلى انقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع. 

وتستمر عمليات الإنقاذ في المناطق المتضررة. وتشير التقارير إلى أن أكثر من 3 ملايين شخص لا يزالون بدون كهرباء، حيث تم إجلاء الآلاف في وقت مبكر بعد تحذيرات التهديد التي أطلقها المسؤولون، بينما غادر العديد من الأشخاص في اللحظة الأخيرة وأصبحوا عالقين.

وقد قضى حوالي 80 ألف شخص الليل في الملاجئ، بينما فر آلاف آخرون بعد أوامر الإخلاء التي صدرت في 15 مقاطعة في فلوريدا، مما أثر على إجمالي عدد السكان البالغ حوالي 7.2 مليون شخص، وفقًا لوكالة أسوشيتد برس.

search