الأحد، 13 أكتوبر 2024

12:11 ص

بعد الإعلان عن موعد تنفيذه.. تفاصيل الخط السادس للمترو

مترو الأنفاق

مترو الأنفاق

أسامة حماد

A A

بالتزامن مع اعلان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النقل والصناعة الفري كامل الوزير، عن انتهاء تصميمات الخط السادس للمترو، على أن يبدأ نفيذه على أرض الواقع،  بدءً من مطلع العام المقبل، يتساءل الكثير عن تفاصيل مشروع الخط السادس من المترو.

الخط السادس للمترو

يخدم الخط السادس للمترو مناطق ذات كثافة سكانية عالية، حيث أنه من المقرر أن يخدم مليون ونصف المليون راكب يوميًا، بالإضافة إلى تخفيف الاختناقات المرورية عن طريق تقليل عدد الرحلات السطحية لوسائل النقل المختلفة.

يمتد الخط السادس لمترو الأنفاق لمسافة 34 كم، من منطقة الخصوص عند مخرج 18 من الطريق الدائري، وحتى المعادي الجديدة، مشتملًا على 26 محطة، حيث يوازي الخط الأول لشبكة المترو ويهدف لتخفيف العبء عنه.

المحطات التبادلية للخط السادس

يشتمل الخط السادس للمترو مع 4 محطات تبادلية، حيث يتبادل مع الخط الأول في محطة الدمرداش، ومحطة طرة البلد، كما يتبادل الخدمة مع الخط الثالث في محطة العباسية، ومع الخط الرابع في محطة مجرى العيون.

محطات الخط السادس للمترو

من المقرر أن يمتد الخط السادس للمترو، لـ26 محطة هي (الخصوص ـ بهتم، 23 يوليو ـ مسطرد ـ عزبة الريس ـ السواح ـ الوايلي ـ الزاوية الحمراء ـ الدمرداش ـ العباسية ـ نادى الشرطة ـ الحلبى ـ حديقة الأزهر ـ السيدة عائشة ـ مجرى العيون ـ متحف الحضارات ـ البساتين ـ المركز الأولمبي ـ مدينة المعراج ـ ودى دجلة ـ زهراء المعادي ـ القطامية المعادي الجديدة بالإضافة إلى مدة بوصلة بطول 3.4 كم وتضم محطة المعادي وطرة البلد).

يضم الخط السادس للمترو، 3 ورش، الأولى بمحطة الخصوص، وهي الأولى في الخط بالقرب من الطريق الدائري، والثانية بالقرب من محطة السواح، والأخرى بعد محطة القطامية قبل نهاية الخط.

search