الأحد، 13 أكتوبر 2024

02:14 م

البنك الأهلي الأول أفريقيًا في مجال تسويق القروض المشتركة

البنك الأهلي

البنك الأهلي

حصل البنك الأهلي المصري على المركز الأول كأفضل بنك في السوق المصرفية في مصر والقارة الأفريقية عن قيامه بالأدوار المختلفة، سواء كوكيل التمويل ومرتب رئيسي وبنك المستندات ومسوق للقروض المشتركة، خلال أول 9 أشهر من العام الحالي. 

وأظهرت نتائج تقييم تجريه مؤسسة بلومبرج العالمية، أن البنك الأهلي، أكبر بنك حكومي في مصر، حصد أيضا المركز الثاني كبنك المستندات، والمركز الخامس كوكيل للتمويل، والمركز الثامن كمرتب رئيسي والمركز التاسع كمسوق للقروض المشتركة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وذلك بعد عدد من البنوك ومؤسسات التمويل الدولية الكبرى. 

23 صفقة

وتمكن البنك الأهلي خلال العام الحالي، من إدارة 23 صفقة تمويلية منها 19 صفقة كوكيل للتمويل، مسجلًا أكبر عدد صفقات تم إدارتها على مستوى أفريقيا، وذلك بقيمة إجمالية 173 مليار جنيه. 

وأوضح الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي المصري محمد الأتربي، أن نتائج هذا التقييم تعتبر بمثابة شهادة من مؤسسة دولية ذات ثقل على المستوى الدولي على ريادة البنك الأهلي في مجال القروض المشتركة في مصر وأفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط.

وأضاف أن هذا النجاح يأتي انعكاسا لحرص البنك المستمر على توفير الاحتياجات التمويلية اللازمة للمشروعات الكبرى من خلال قيامه بترتيب وإدارة وتسويق صفقات القروض المشتركة ذات الجدارة الائتمانية والجدوى الاقتصادية المرتفعة التي تساهم في خلق قيمة مضافة للاقتصاد ودفع عجلة التنمية. 

وأكد أن تمويل القروض المشتركة يساهم بشكل إيجابي في دعم التنمية الاقتصادية بالدولة وكذلك في توطين الصناعة وتقليل الاستيراد وزيادة معدلات التصدير، ومن ثم توفير المزيد من فرص العمل للشباب وزيادة معدلات النمو الاقتصادي.

وأشار الرئيس التنفيذي للائتمان المصرفي للشركات والقروض المشتركة بالبنك الأهلي شريف رياض، إلى أن فريق البنك نجح في إبرام 23 صفقة في عدة قطاعات اقتصادية، بينها 19 صفقة كان فيها البنك الأهلي وكيلا للتمويل وهو أعلى عدد صفقات في السوق الأفريقية حتى نهاية الربع الثالث من 2024 حيث يمثل 21% من إجمالي صفقات القروض المشتركة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:29 AM
    الفجْر
  • 06:56 AM
    الشروق
  • 12:41 PM
    الظُّهْر
  • 03:58 PM
    العَصر
  • 06:26 PM
    المَغرب
  • 07:43 PM
    العِشاء
search