الإثنين، 14 أكتوبر 2024

12:09 ص

كاميرات المراقبة كشفته.. لص ينهي حياة شاب بطريقة بشعة لسرقته بالجيزة

الشاب الضحية

الشاب الضحية

كتب- يوسف عماد الدين وطارق عماد الدين

A A

جريمة وحشية شهدتها منطقة الواحات البحرية بالجيزة عندما أقدم لص على قتل شاب وسرقته في مشهد رصدته كاميرات المراقبة التي أوقعت الأول في شر أعماله بعد فراره من مكان الواقعة.

الشاب الضحية

بلاغ بوجود قتيل 

تلقت أجهزة الأمن بالجيزة بلاغًا من شرطة النجدة بوجود جثة لشاب مقتول بأحد الطرق بمنطقة الواحات البحرية.

وانتقلت أجهزة الأمن لمكان الواقعة وعثر على جثة شاب يدعى "وليد" مقتول طعنًا، وبتفريغ كاميرات المراقبة وعمل التحريات تم تحديد هوية المتهم وجارٍ تتبعه للقبض عليه.

ورجحت التحريات أن المتهم قتل الضحية لسرقته حيث تبين أن اللص سرق الدراجة النارية الخاصة بالمجني عليه وحقيبته.

حُرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

الضحية والمتهم

جريمة الممرض مينا

وفى واقعة أخرى منفصلة دارت أحداثها من المنيا إلى القاهرة، كانت رحلة الشاب مينا موسى، صاحب الـ20 عامًا، الذي راح ضحية جلسة مساج وهمية، بطريقة وحشية، حيث تم تقطيع جثمانه إلى أشلاء وإلقائها للكلاب الضالة في منطقة الزاوية الحمراء.

رحلة مينا موسى إلى الموت

مينا موسى شأنه شأن الكثير من الشباب في عمره، قد يلفظ أنفاسه في رحلة البحث عن عمل لسد احتياجاته وكسب قوت يومه، ويكون هذا العمل متعلقًا بمهنة التمريض أو ملائكة الرحمة التي اختارها ليضمد جراح المرضى.

كالمعتاد، وفي أثناء تصفح الشاب موقع “فيسبوك”، شاهد إعلانًا لمكتب خدمات صحيّة يدعي أن مقره بميدان الحجاز بمنطقة مصر الجديدة، يوظف شبابًا للعمل في التمريض المنزلي بمرتب مُغرٍ، حسبما روى أصدقاء الممرض المغدور.

وفي بداية شهر أكتوبر الجاري، تواصل ابن محافظة المنيا مع الرقم المدوّن في الإعلان عبر تطبيق “واتساب”، لمعرفة التفاصيل والأوراق المطلوبة، ليأتيه الرد من المكتب أنه تم قبوله في الوظيفة، وهنا لم تكن الدنيا تسع فرحته، لأنه وجد فرصة عمل في مجاله وبراتب مجزٍ.

سافر موسى إلى عمه “جميل”، الذي يقطن بدائرة قسم شرطة المرج بمحافظة القاهرة، لإنهاء الإجراءات الخاصة بالأوراق المطلوبة في أسرع واستلام العمل الجديد في أسرع وقت.
في اليوم التالي، تلقى مينا مكالمة هاتفية في وقت مبكر، حيث أخبروه فيها أنهم في انتظاره لاستلام العمل، وبمجرد وصوله إلى مكتب الخدمات الصحية، اصطحبه مسؤولوا المكتب إلى شقة بها رجل مسن يعاني مرض الألزهايمر في منطقة الزاوية الحمراء.

فدية 500 ألف جنيه

وفوجئ أن هناك أشخاصًا يحتجزونه، ويعتدون عليه بالضرب، ويستولون على مبلغ مالي قدره 500 جنيه كان في جيبه، ولم ينته الأمر عند هذا الحد، بل أنهم تواصلوا مع أسرته وطلبوا منهم دفع فدية قدرها 150 ألف جنيه.

تقطيع الجثة

حاول ممرض المنيا الهروب والإفلات منهم، لكن كل محاولاته باءت بالفشل، إلى أن ضربه أحدهم بقطعة حديد على رأسه، أنهت حياته، ثم قطعوا جثته داخل الحمّام، ووضعوها في أكياس، وألقوها في مكان بعيدًا عند ترعة الإسماعيلية.

البلاغ بالاختطاف

تقدمت أسرة المجني عليه ببلاغ يفيد باختطافه، وعلى الفور شكلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة فريقًا بحثيًا، والذي تمكن خلال ساعات قليلة من كشف لغز مقتل مينا موسى والقبض على المتهمين.

search