الإثنين، 14 أكتوبر 2024

10:11 م

"خناقة على النت".. السجن 7 سنوات لشخص متهم بالشروع في القتل

رئيس محكمة جنايات بورسعيد

رئيس محكمة جنايات بورسعيد

شاما الريس

A A

قضت محكمة جنايات بورسعيد، بالسجن المشدد 7 سنوات على المتهم نادر هاني جمال بيومي، لاتهامه بالشروع في قتل المجني عليه إسلام أشرف عبد الرسول أحمد عمدًا مع سبق الإصرار، كما أمرت المحكمة بمصادرة الأسلحة المضبوطة وإلزام المتهم بالمصاريف الجنائية.

صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد حسام النجار، وعضوية المستشارين أحمد محمد مصطفى ومحمد مرتضى مرام.

خلافات عبر الإنترنت تؤدي إلى محاولة قتل

تعود وقائع الجريمة إلى 11 يونيو 2023، بدائرة قسم الزهور في بورسعيد، حيث بدأ الخلاف بين المتهم والمجني عليه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تبادل السخرية فيما بينهما، تصاعدت هذه الخلافات لتتحول إلى محاولة قتل خطط لها المتهمون باستخدام أسلحة بيضاء.

تفاصيل الاعتداء الوحشي على المجني عليه

توجه المتهم بصحبة اثنين آخرين إلى المجني عليه بعدما رصدوه وهو يقود دراجته النارية، حيث استغل المتهم الأول الفرصة وأغلق الطريق عليه بسيارته، حيث باغته بطعنة باستخدام سلاح أبيض، وانضم المتهمون الآخرون إلى الاعتداء، وسددوا له عدة طعنات متعمدين قتله، إلا أن المجني عليه نجا بعد تدخل الأطباء وإنقاذ حياته.

إصابات بالغة وصفها تقرير الطب الشرعي

أوضح تقرير الطب الشرعي، أن المجني عليه تعرض لطعنات قاتلة في مناطق حساسة من جسده، منها إصابة في أسفل عظمة الترقوة اليمنى وأخرى في الإبط الأيمن، كما أثبت التقرير وجود ضمور في عضلات اليد اليمنى نتيجة للطعنات المتعددة، ما أدى إلى تحديد حركة اليد بشكل دائم.

تحريات الشرطة تكشف عن نية مبيتة للقتل

أفادت تحريات نقيب الشرطة عاصم الببلاوي، معاون مباحث قسم الزهور، بأن الجريمة كانت مدبرة ومخطط لها مسبقًا نتيجة الخلافات السابقة بين المتهم الثاني والمجني عليه، ما دفع المتهمين لتنفيذ محاولة القتل بإصرار وتصميم.

الحكم والعقوبات

حكمت المحكمة على المتهم بالسجن المشدد مدة 7 سنوات، كما صادرت الأسلحة المستخدمة في الجريمة، وألزمته بتحمل المصاريف الجنائية.

search