الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024

02:18 م

طرح أراض زراعية للبيع.. الحكومة تكشف الحقيقة

وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، علاء فاروق

وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، علاء فاروق

روان عبدالباقي

A A

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، حقيقة الأخبار المتداولة عبر صفحات التواصل الاجتماعي التي تزعم بأنها تعاقدت مع شركات للعمل كوسيط للإعلان عن طرح أراض زراعية واستصلاح للبيع.

وتواصل المركز الإعلامي مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتعاقد الوزارة مع شركات للعمل كوسيط للإعلان عن طرح أراض زراعية واستصلاح للبيع.

وأكد وزارة الزراعة، أن تلك الشركات ما هي إلا كيانات وهمية، وغير تابعة للوزارة على الإطلاق، كما أن الإعلانات الخاصة بتلك الشركات مزيفة، مشددا على أن أي عمليات طرح لمساحات من الأراضي الزراعية أو أراض الاستصلاح للبيع تتم عبر إجراءات قانونية رسمية أو عن طريق المزايدات العلنية، والتي يتم الإعلان عنها عبر قنوات الاتصال الرسمية الخاصة بالوزارة.

وحذرت وزارة الزراعة، المواطنين من التعامل مع هذه الكيانات الوهمية التي تستهدف استغلالهم مادياً، لافتة إلى أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال تلك الكيانات.

كيانات وهمية

وناشدت وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، والإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة قد تثير البلبلة في المجتمع والنصب على المواطنين.

وفي مطلع أكتوبر الجاري، حذرت الوزارة أيضا المواطنين والمزارعين، بعدم الانسياق وراء شركات وهمية وصفحات على مواقع التواصل الإجتماعي تعلن عن بيع مساحات من الأراضي الزراعية أو اراضي استصلاح تابعة لوزارة الزراعة.

ونفت وزارة الزراعة في بيان لها، أية صلة بينها وبين أي من الصفحات أو الشركات، أو التنسيق معها في هذا الشأن من قريب أو من بعيد، لافتة إلى أن اية عمليات طرح للأراضي يتم عبر إحراءات قانونية رسمية، أو عن طريق المزايدات العلنية، والتي يتم الإعلان عن جميعها عبر وسائل الإعلام الرسمية، والجهاز الإعلامي التابع للوزارة.

search