الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024

02:17 م

إغلاق مستشفى دار الشفاء ومنشآت صحية في الإسماعيلية.. تفاصيل

وزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار

وزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار

عبدالمجيد عبدالله

A A

أغلقت وزارة الصحة، مستشفى دار الشفاء بمحافظة الإسماعيلية وأقسام بمستشفى مجمع الزهراء الإسلامي ومركزي للعلاج الطبيعي والنساء التوليد، وذلك ضمن نتائج عمل اللجنة المشكلة للمرور على المنشآت الطبية الخاصة للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية والتراخيص.

شُكلت اللجنة من الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص والعلاج الحر بالإسماعيلية، وهيئة الدواء، ومباحث التموين بوزارة الداخلية.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبدالغفار في بيان، إن اللجنة قامت بالمرور على مستشفى دار الشفاء وتم إصدار قرار بالغلق، والمرور على مستشفى مجمع الزهراء الإسلامي وتم إصدار قرار غلق لعدد من الأقسام داخل المستشفى منها "عيادة الأسنان والمعمل وجناح العمليات"، كما تم توجيه إنذار بتلافي المخالفات التي تم رصدها خلال المرور في مدة زمنية لا تتجاوز الـ 15 يومًا.

وتابع أنه تم المرور على مستشفى الخير والبركة، حيث تم رصد عدد من المخالفات وتوجيه إنذار بتلافيها خلال شهر، كما تم المرور على مركز الهدى للعلاج الطبيعي والتأهيل، ومركز تبارك للنساء والتوليد وتم إصدار قرار بغلقهما، مشيرًا الى أن المخالفات التي رصدتها اللجنة تنوعت بين (عدم الالتزام باشتراطات التراخيص، عدم تطبيق سياسات مكافحة العدوي، وجود عدد من الأدوية مجهولة المصدر وغير المسجلة بهيئة الدواء المصرية، تواجد عمالة غير مؤهلة).

وأكد حرص الوزارة على إحكام الرقابة على المنشآت الطبية الخاصة للتأكد من استيفاءها للاشتراطات الصحية، وحصول المنشأة والعاملين بها على التراخيص اللازمة، وتطبيق معايير مكافحة العدوى، ومراجعة صلاحية الأدوية، مؤكداً اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي يتم رصدها خلال المرور.

وأعلنت الوزارة، استكمال المرحلة الثانية من المرور الميداني على المنشآت الطبية في جميع المحافظات، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير  الصحة والسكان، وذلك سعيًا نحو التواصل المباشر مع المواطنين، ورفع كفاءة المنشآت الطبية وتقديم خدمة صحية ذات جودة ورصد أي قصور في مستوى الخدمة الطبية ومعالجته.

search