السبت، 05 أكتوبر 2024

05:29 م

أسامواه جيان لـ"تليجراف مصر": غانا ستفوز الليلة

جيان أسامواه

جيان أسامواه

أحمد عصام

A A

توقع لاعب منتخب غانا السابق، أسامواه جيان، هزيمة مصر أمام منتخب بلاده، في المباراة المرتقبة في العاشرة مساء اليوم، وقال إنها "ستكون صعبة للغاية، لأن المنتخبين كلاهما لديه عناصر جيدة وتاريخ كبير أيضًا”.

جيان واحد من أبرز أساطير كرة القدم الغانية على مدار تاريخها، إذ يعد الهداف التاريخي لمنتخب بلاده برصيد 51 هدفًا، وتوّج بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا عام 2010 من شبكة "بي بي سي" البريطانية.

وقرر جيان الاعتزال الدولي في عام 2019، حيث شارك في مونديال 2006 و2010، وفي 7 نسخ من كأس أمم أفريقيا، وحل وصيفًا في 2010 و2015.

جيان: غانا ستهزم مصر

وقال جيان لـ"تليجراف مصر": توقعاتي بأن منتخب غانا سيهزم مصر في أبيدجان، وسيكون الانتصار الاول لغانا في كأس أمم أفريقيا، بالتأكيد ستكون المباراة صعبة، ولكن خسارة غانا أمام الرأس الأخضر ستجعلنا نلعب ضد مصر بقوة وحماس أكبر لتحقيق أول ثلاث نقاط.

وتعادل منتخب مصر في الجولة الأولى من المجموعة الثانية في كأس أمم أفريقيا أمام موزمبيق، بهدفين، بينما تعرض منتخب غانا للهزيمة أمام الرأس الأخضر، يهدفين مقابل هدف.

وكانت آخر مواجهة جمعت بين مصر وغانا، كانت في تصفيات كأس العالم 2018، يوم 12 نوفمبر 2017، على ملعب “بابا يارا” بالعاصمة الغانية "أكرا"، وانتهت بنتيجة التعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لكل منهما، وسجل لمنتخب الفراعنة وقتها، نجم الزمالك محمود عبد الرازق “شيكابالا”.

تشكيل مصر

وتضمن التشكيل المتوقع، في حراسة المرمى: محمد الشناوي. وفي خط الدفاع: أحمد فتوح ومحمد عبد المنعم، وأحمد حجازي وعمر كمال عبدالواحد، وفي خط الوسط: مروان عطية وحمدي فتحي، ومحمد النني، وفي الهجوم: محمد صلاح، ومصطفى محمد، ومحمود حسن تريزيجيه.

search