الأربعاء، 16 أكتوبر 2024

03:13 م

وزير الخارجية الإسباني: أوروبا ملتزمة بمساعدة مصر في ملف اللاجئين

نعترف بالدور الهام الذي تقوم به مصر فيما يتعلق باللاجئين وأوروبا ملتزمة بمساعدة مصر في هذا الشأن.

روان عبدالباقي

A A

قال وزير الخارجية الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، إن مصر وإسبانيا تجمعهما علاقة صداقة قوية، حيث سيلتقيا في اجتماع قريب بمدينة برشلونة لمناقشة نشر السلام بالشرق الأوسط.

وأضاف وزير الخارجية الإسباني، خلال مؤتمر صحفي بالقاهرة مع نظيره المصري، بدر عبدالعاطي، أن إسبانيا ومصر يعملان معًا للوصول إلى اتفاق لوضع حد للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، موضحًا أن إسبانيا لن تتنازل أبدًا عن تطبيق حل الدولتين.

حقوق الشعب الفلسطيني

وتابع: نؤيد جميع المبادرات التي تقوم بها مصر من أجل الدفاع عن حقوق الإنسان والاستقرار في المنطقة، كما أن الدولتين تعملان على الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني.

واستكمل خوسيه مانويل ألباريس: أرسلنا 4 أطنان من المساعدات الطبية إلى مصر لإرسالها إلى قطاع غزة لدعمها في إنفاذ مزيد من المساعدات، ونعترف بالدور الهام الذي تقوم به مصر فيما يتعلق باللاجئين، وأوروبا ملتزمة بمساعدة مصر في هذا الشأن.

وأوضح أن هناك 40 شركة إسبانية تعمل في مصر في مجال النقل والمواصلات، ما يوفر فرص عمل كثيرة للشباب، كما أن هناك 29 مشروعًا آخر متعلقًا بالتغير المناخي.

وقال: إسبانيا ستستمر داخل الاتحاد الأوروبي لتطوير العلاقات الاستراتيجية بين أوروبا ومصر لأن مصر بالنسبة لإسبانيا شريك وصديق من الدرجة الأولى، ونأمل أن نلتقي الرئيس السيسي قريبًا في مدريد.

search