الجمعة، 18 أكتوبر 2024

07:18 ص

إسرائيل تعاني نقصًا بالصواريخ الاعتراضية.. هل تتأثر دفاعاتها الجوية؟

القبة الحديدية لاعتراض الصواريخ في إسرائيل

القبة الحديدية لاعتراض الصواريخ في إسرائيل

مروة سليمان

A A

حذّر خبراء عسكريون إسرائيليون من أن الدفاعات الجوية قد تتعرض لـ"التوتر" إذا ردت إيران على ضربة إسرائيلية انتقامية متوقعة ضدها، أو إذا استخدم “حزب الله” اللبناني كل قوته.

نقص الصواريخ الاعتراضية

ووفقًا لتقرير بريطاني، تواجه إسرائيل نقصًا محتملًا في الصواريخ الاعتراضية في منظومة دفاعها الجوي وسط الحرب المستمرة منذ عام في غزة ولبنان، في وقت تستعد لصراع متصاعد محتمل مع إيران.

دعم أمريكي لإسرائيل

في سياق ذي صلة، نقلت صحيفة "فاينانشيال تايمز" عن خبراء ومسؤولين عسكريين سابقين قولهم إن واشنطن تساعد إسرائيل في معالجة هذه المسألة، خاصة من خلال وعدها بإرسال نظام دفاع صاروخي عالي الارتفاع "ثاد".

وقال المسؤول الدفاعي الأميركي السابق، دانا سترول، إن الإمدادات الأمريكية ليست غير محدودة، حيث إن واشنطن لا تستطيع مواصلة إمداداتها العسكرية المستمرة لأوكرانيا وإسرائيل بالوتيرة ذاتها.

شركة صناعة الصواريخ الاعتراضية

في المقابل، قال بواز ليفي، الرئيس التنفيذي لشركة الصناعات الجوية الإسرائيلية، التي تنتج الصواريخ الاعتراضية: "بعض خطوطنا تعمل 24 ساعة في اليوم، سبعة أيام في الأسبوع، وهدفنا هو الوفاء بجميع التزاماتنا".

ويشمل النظام الإسرائيلي متعدد الطبقات القبة الحديدية التي تستخدم لإسقاط الصواريخ قصيرة المدى، ومقلاع داود، الذي يستخدم لاعتراض الصواريخ متوسطة المدى، ونظام السهم، الذي تم تصميمه لاعتراض الصواريخ الباليستية بعيدة المدى.

حزب الله يشن غارات شمال إسرائيل

ميدانيًا، شنت قوات “حزب الله”، صباح اليوم، عدة غارات صاروخية على مواقع عسكرية شمال إسرائيل، بحسب القناة 12 الإسرائيلية.

وقالت القناة إن الغارات استهدفت قاعدة “رامات ديفيد” العسكرية، بخلاف غارات أخرى على حيفا وعكا، لافتة إلى أنه تم اعتراض جميع الرشقات الصاروخية وسقطت في أرض خالية دون وقوع خسائر.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:32 AM
    الفجْر
  • 06:59 AM
    الشروق
  • 12:40 PM
    الظُّهْر
  • 03:55 PM
    العَصر
  • 06:20 PM
    المَغرب
  • 07:38 PM
    العِشاء
search