الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:09 ص

معنى كلمة "زلّت" يثير حيرة طلاب إعدادية كفر الشيخ

امتحان اللغة العربية بكفرالشيخ

امتحان اللغة العربية بكفرالشيخ

كفرالشيخ - محمد أبوستيت

A A

تضمن امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية بمحافظة كفر الشيخ، سؤالًا أثار حيرة العديد من الطلاب، وهو معنى كلمة “زلت”، الذي جاء في سؤال القراءة.

يأتي هذا في الوقت الذي يؤدي فيه 61245 طالبا وطالبة في كفر الشيخ، امتحانات الشهادة الإعدادية، داخل 343 لجنة على مستوى 3 قطاعات.

ما هو معنى كلمة "زلت"

تواصلت “تليجراف مصر” مع المعلم في مادة اللغة عربية للمرحلة الإعدادية، لؤي صابر، للإجابة على سؤال: “ معنى كلمة زلت”، حيث قال إن معناها هو "تعثرت" حسبما جاء في القطعة التي وردت في الامتحان.

تعقيم وكمامات

في سياق مختلف، قال وكيل وزارة التربية والتعليم، محمد عبد الله، إنه تم التشديد على رؤساء اللجان بضرورة تحري الدقة في كافة أعمال الامتحانات، مع الالتزام بالهدوء والانضباط داخل اللجان.

 كما طلب من مسؤولي الكنترولات بإنهاء أعمال التصحيح، أولا بأول، تمهيدًا لإعلان النتائج في أقرب وقت، لطمأنة الطلاب وأولياء أمورهم، مطالبًا المصححين والمراجعين وراصدي درجات الطلاب، بضرورة تحرى الدقة والشفافية، والعمل على صالح الطالب.

وأضاف أنه تم تجهيز اللجان لاستقبال الطلاب بتنظيفها وتعقيمها، وتوجيه الطلاب وجميع العاملين باللجان بارتداء الكمامات.
ووجه "عبد الله" بتشكيل غرفة عمليات مركزية، بديوان المديرية، وغرف أخرى فرعية بكل إدارة تعليمية، لمتابعة سير الامتحانات على مدار الساعة، والتنسيق مع الجهات الأمنية، لتأمين نقل أوراق الأسئلة والإجابة، وكذلك التنسيق مع مديرية الصحة لتواجد طبيب أو زائرة صحية في اللجان لتوفير الرعاية الطبية للطلاب.

search