السبت، 03 أغسطس 2024

03:39 م

"بـ5 جنيه".. تسريب امتحان اللغة العربية لإعدادية كفر الشيخ

تسريب امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية بكفر الشيخ

تسريب امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية بكفر الشيخ

كفرالشيخ - محمد أبوستيت

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

شهد امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية بمحافظة كفر الشيخ، تداول لأسئلة وإجابات، أجزاء منه أمام عدد من اللجان، وتم توفير نسخ من التسريبات المزعومة، بقيمة 5 جنيه، عبر تطبيق “واتساب” للتواصل الاجتماعي.

في غضون ذلك لم تعلق مديرية التربية والتعليم في محافظة كفر الشيخ، على ما تم تداوله من تسريب لامتحان اللغة العربية.

كانت امتحانات الشهادة الإعدادية في محافظة كفر الشيخ، انطلقت صباح الخميس، ونتظم نحو 61245 طالباً وطالبة، داخل 343 لجنة امتحانات بالإدارات التعليمية.

في سياق مختلف، قال وكيل وزارة التربية والتعليم، محمد عبد الله، إنه تم التشديد على رؤساء اللجان بضرورة تحري الدقة في كافة أعمال الامتحانات، مع الالتزام بالهدوء والانضباط داخل اللجان.

 كما طلب من مسؤولي الكنترولات بإنهاء أعمال التصحيح، أولا بأول، تمهيدًا لإعلان النتائج في أقرب وقت، لطمأنة الطلاب وأولياء أمورهم، مطالبًا المصححين والمراجعين وراصدي درجات الطلاب، بضرورة تحرى الدقة والشفافية، والعمل على صالح الطالب.

وأضاف أنه تم تجهيز اللجان لاستقبال الطلاب بتنظيفها وتعقيمها، وتوجيه الطلاب وجميع العاملين باللجان بارتداء الكمامات.
ووجه "عبد الله" بتشكيل غرفة عمليات مركزية، بديوان المديرية، وغرف أخرى فرعية بكل إدارة تعليمية، لمتابعة سير الامتحانات على مدار الساعة، والتنسيق مع الجهات الأمنية، لتأمين نقل أوراق الأسئلة والإجابة، وكذلك التنسيق مع مديرية الصحة لتواجد طبيب أو زائرة صحية في اللجان لتوفير الرعاية الطبية للطلاب.

search