الجمعة، 18 أكتوبر 2024

11:44 ص

رالي "تحدي عبور مصر" يصل مدن البحر الأحمر

 رالي "تحدي عبور مصر" يصل الغردقة

رالي "تحدي عبور مصر" يصل الغردقة

البحر الأحمر _ محمد طه

A A

في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" التي تأتي تحت رعاية رئيس الجمهورية، استقبل مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بمدينة الغردقة رالي "تحدي عبور مصر" (Cross Egypt Challenge) في دورته الثالثة عشرة. 

ويعزز هذا الحدث الرياضي الدولي من مكانة مصر كوجهة سياحية عالمية ويبرز تنوع معالمها الجغرافية والتاريخية.

ينظم هذا الرالي نادي كوزموبوليتان الإسكندرية، ويجمع في نسخته الحالية 35 مشاركًا يمثلون 10 دول من مختلف أنحاء العالم. 

ويتضمن التحدي اجتياز  مسافة 2345 كيلومترًا عبر عدة مدن ومحافظات مصرية، بدءًا من الإسكندرية مرورًا بالمنيا والأقصر وأسوان ومرسى علم والغردقة، ليصل أخيرًا إلى محطته النهائية عند سفح الأهرامات في الجيزة. 

وعن أهمية الرحلة المليئة بالمغامرات تسلط الضوء على جمال وتنوع المناظر الطبيعية المصرية، حيث يمر المشاركون بالمناطق الأثرية والنيلية والساحلية، مما يعكس تداخل الحضارة والتاريخ المصري مع البيئة الطبيعية الفريدة.

وتأتي استضافة مصر لرالي "تحدي عبور مصر" في إطار الجهود المستمرة لتنشيط السياحة، والتأكيد على كون مصر واحدة من أهم الوجهات الرياضية والسياحية في العالم. 

وتستهدف هذه الفعالية الترويج لمصر كسياحة رياضية ما يسهم في جذب شريحة جديدة من السياح المهتمين بالرياضات المغامراتية والمبادرات الصديقة للبيئة، كما أن الرالي يتماشى مع رؤية مصر 2030 التي تركز على التنمية المستدامة واستثمار الإمكانيات السياحية والرياضية لتعزيز الاقتصاد الوطني.

يشهد الرالي مشاركة دولية واسعة من جنسيات متعددة، مما يعزز العلاقات الثقافية بين مصر ودول العالم ، وتشمل جنسيات المشاركين هذا العام دولاً مثل الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، ألمانيا، فرنسا، الهند، والإمارات العربية المتحدة، إلى جانب مشاركة متميزة من رياضيين مصريين. 

وتعد هذه المشاركة الدولية دليلاً على الثقة المتزايدة في قدرة مصر على تنظيم واستضافة فعاليات دولية كبرى، بما في ذلك الفعاليات الرياضية والسياحية.

يتعاون في تنظيم هذا الحدث مجموعة من الجهات الحكومية والخاصة لضمان نجاح الرالي على المستوى التنظيمي والإعلامي، وتشمل الترتيبات توفير خدمات لوجستية متكاملة للمشاركين، بدءًا من وسائل النقل والإقامة، وصولاً إلى الرعاية الطبية والتغطية الإعلامية العالمية، ويساهم هذا الدعم في تعزيز الصورة الإيجابية لمصر كوجهة آمنة وسياحية تحتضن مثل هذه الفعاليات.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:32 AM
    الفجْر
  • 06:59 AM
    الشروق
  • 12:40 PM
    الظُّهْر
  • 03:55 PM
    العَصر
  • 06:20 PM
    المَغرب
  • 07:38 PM
    العِشاء
search