السبت، 05 أكتوبر 2024

04:27 م

"203 آلاف رسالة" ترفع ملايين الأطنان من القمامة

الدكتور طارق الرفاعي مدير منظومة الشكاوي الحكومية

الدكتور طارق الرفاعي مدير منظومة الشكاوي الحكومية

نشوى مصطفى

A A

قال مدير منظومة الشكاوى الحكومية، الدكتور طارق الرفاعي، إنه رفعت وأزيلت ملايين الأطنان من تراكمات القمامة والمخلفات من الطرق والشوارع، استجابة لأكثر من 203 آلاف رسالة وصورة تمت ترجمتها إلى 23 ألف شكوى وبلاغ واردة من المواطنين.

أضاف الرفاعي أنه وصلتهم أيضا 1574 شكوى من المصريين بالخارج خلال 2023، بالتنسيق مع وزارة الخارجية وبعثاتها بالخارج، ووزارة والهجرة وشئون المصريين بالخارج. 

أوضح أن هذا العدد من الشكاوى جاء في ظل عدم استقرار الأوضاع، والنزاعات التي تشهدها بعض الدول والمناطق، ومنها ليبيا والسودان وغزة، وغيرها، واتخذت وزارة الخارجية الإجراءات اللازمة استجابة لهذه الشكاوى والطلبات، والتي تضمنت تيسير وإنهاء إجراءات العودة لأرض الوطن، ومعاونة البعض في الحصول على حقوقهم ومستحقاتهم لدى جهات عملهم في الخارج.

 استجابت المنظومة أيضا لعدد من الشكاوى والطلبات التمس أصحابها مساعدتهم لاستعادة جثامين ذويهم الذين توفوا في الخارج إلى أرض الوطن، مع تكفل الدولة بكل الإجراءات والنفقات لعدد منها، بالإضافة إلى بعض الموضوعات الأخرى التي تخص أصحاب هذه الشكاوى والطلبات.

55 شكوي تعليمية في عام 2023

بالإضافة إلى ما تقدَّم، تعاملت المنظومة في عام 2023 مع 55 ألف شكوى من بعض أولياء الأمور مرتبطة بالعملية التعليمية في مختلف المراحل، بالتنسيق مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي، والجامعات الحكومية والخاصة والأهلية.

جاء ذلك خلال اجتماع  رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بمدير منظومة الشكاوي الحكومية، الدكتور طارق الرفاعي.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search