الإثنين، 21 أكتوبر 2024

02:48 ص

جيش الاحتلال يعلن مقتل أكبر رتبة عسكرية منذ "طوفان الأقصى"

 العقيد “إحسان دقسه” قائد لواء وحدة 401

العقيد “إحسان دقسه” قائد لواء وحدة 401

تيمور السيد

A A

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، مقتل ضابط كبير في أهم لواء نخبوي مدرع في صفوفه، ويعرف بـ"أعقاب الفولاذ"، وفقًا للقناة 12 الإسرائيلية.

وأكد جيش الاحتلال، مقتل العقيد “إحسان دقسه”، قائد لواء وحدة 401، فيما وصف بالحادث الصعب، كونه أعلى رتبة عسكرية تقتل في معارك غزة منذ عملية طوفان الأقصى 7 أكتوبر 2023.

غارات عنيفة

وفي السياق، نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، ضربة صاروخية استهدفت مركز قيادة لحزب الله ومنشأة أسلحة تحت الأرض في العاصمة اللبنانية بيروت، وفقًا لبيان صادر عن الجيش الإسرائيلي.

وذكر البيان، أن "سلاح الجو الإسرائيلي نفذ ضربة استخباراتية على مركز قيادة لمقر استخبارات حزب الله وورشة أسلحة تحت الأرض في بيروت".

مقتل ثلاثة من حزب الله

فيما ذكر الجيش في بيانه مقتل ثلاثة من مقاتلي حزب الله في ضربات أخرى نفذتها قواته جنوب لبنان، حيث أكد أن قواته تستهدف مواقع استراتيجية تابعة للحزب.

إخلاء مناطق

كان جيش الاحتلال قد أصدر أوامر عاجلة للمدنيين الموجودين بالقرب من المباني التي يزعم أنها "تابعة لحزب الله" في منطقتين مكتظتين بالسكان، وهما "حارة حريك" وحي "الحدث" بجنوب بيروت، داعيًا إياهم إلى إخلاء منازلهم على الفور.

كما وضع الجيش علامات على المنشآت على خريطتين، مشيرًا إلى أنه "سيعمل ضدها" قريبًا.

في تصريح له، أطلق المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي باللغة العربية، أفيخاي أدرعي، تحذيرًا عاجلًا بشأن هاتين المنطقتين، حيث قال عبر تطبيق “تيليجرام”، “أنت موجود بالقرب من منشآت ومصالح تابعة لحزب الله، والتي سيعمل جيش الدفاع الإسرائيلي ضدها في المستقبل القريب”.

search