الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

05:32 ص

الجيش الإسرائيلي ينسف مدارس وملاجئ النازحين في شمال غزة

تدمير المنازل في غزة

تدمير المنازل في غزة

مروة سليمان

A A

نسفت القوات الإسرائيلية مجموعة من المنازل وحاصرت مدارس وملاجئ للنازحين اليوم، مع تعميق عملياتها في منطقة جباليا شمال قطاع غزة، بحسب وكالة “رويتيرز”، وفقًا للمسعفين الفلسطينيين.

إحراق مدارس تضم نازحين

وقال المسعفون في المستشفى الإندونيسي، إن قوات إسرائيلية اقتحمت مدرسة تضم نازحين واحتجزت الرجال قبل أن تشعل النار في المنشأة.

وأضافوا أن الحريق وصل إلى مولدات المستشفى وتسبّب في انقطاع التيار الكهربائي.

الأطباء يرفضون ترك المرضى

فيما أكد مسؤولون صحيون أنهم رفضوا أوامر الجيش الإسرائيلي الذي بدأ توغلًا جديدًا في شمال الأراضي الفلسطينية قبل أكثر من أسبوعين بإخلاء المستشفيات الثلاثة في المنطقة أو ترك المرضى دون رعاية.

وقالوا إن القوات بقيت خارج المستشفى لكنها لم تدخله. 

نيران كثيفة على المستشفيات

وأفاد مسعفون في مستشفى "كمال عدوان"، بإطلاق نيران إسرائيلية كثيفة بالقرب من المستشفى ليلًا.

وذكرت إحدى الممرضات في المستشفى الإندونيسي، طلبت عدم ذكر اسمها، أن "الجيش يحرق المدارس المجاورة للمستشفى، ولا يستطيع أحد الدخول أو الخروج من المستشفى".

استشهاد 18 مدنيًا في جباليا

وأضاف مسؤولون صحيون فلسطينيون أن 18 مدنيًا قُتلوا في منطقة جباليا وثمانية في أماكن أخرى في غزة جراء الغارات الإسرائيلية منذ أمس.

في المقابل، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن قواته تواصل عملياتها البرية في أنحاء قطاع غزة. وأضاف في بيان أن القوات قامت خلال اليوم السابق بتفكيك البنية التحتية لـ"حماس" وتدمير فتحات الأنفاق دون التعليق على حرقها مدارس النازحين واقتحام الملاجيء وقتل المدنيين.

42500 شهيد

وأدت الحرب الإسرائيلية إلى تدمير غزة، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 42500 فلسطيني، بالإضافة إلى 10 آلاف قتيل غير محسوبين، يُعتقد أنهم ما زالوا تحت الأنقاض، حسب السلطات الصحيّة في غزة.

search