الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

09:33 م

ممنوع الحضن لأكثر من 90 ثانية.. دولة تمنع العناق لفترة طويلة

لافتة مطار نيوزيلندا

لافتة مطار نيوزيلندا

عبدالرحمن منصور

A A

أثار مطار دنيدن الدولي في نيوزيلندا جدلا كبيرا بعد وضعه لافتة جديدة تحدد مدة العناق للركاب في منطقة الإنزال بحد أقصى 3 دقائق.

لافتة بمطار نيوزيلندا

تظهر اللافتة المثيرة للجدل في منطقة إنزال الركاب شخصين يحتضنان بعضهما البعض تحت عنوان: “الحد الأقصى لمدة العناق: 3 دقائق”، كما أضافت عبارة: "للحصول على عناق أكثر دفئًا وطولاً، يرجى استخدام منطقة مواقف السيارات"، ما أثار ردود فعل متباينة بين المسافرين.

لافتة مطار نيوزيلندا 

رد فعل الجمهور على اللافتة

وانتشرت مؤخراً على مواقع التواصل الاجتماعي موجة من التعليقات الغاضبة بسبب فرض حظر على العناق، وعبر العديد منهم عن استيائه، بينما تساءل آخرون بدهشة عن بقاء منطقة الإنزال المجانية في المطار، خاصة مع الزيادة الملحوظة في الرسوم والغرامات، إلا أن مطار دنيدن يوفر مواقف مجانية للسيارات لمدة تصل إلى 15 دقيقة فقط.

وعبّر أحد المستخدمين عن رأيه مشيرا إلى، أنه يعشق العناق حيث يعكس الدفء والود، بينما رأى مستخدم آخر أن تحديد وقت للعناق هو أمر غير إنساني، مؤكدًا أنه من غير الممكن وضع حد زمني لهذه اللحظة الحميمة.

رد فعل الجمهور

تعليق مدير مطار دنيدن بعد وضع اللافتة 

وأوضح المدير التنفيذي لمطار دنيدن، دانييل دي بونو، في تعليق له على النقاش الدائر، أن المطارات غالبًا ما تكون مكانًا للمشاعر المختلطة، مشيرا إلى دراسة تُظهر أن الحضن لمدة 20 ثانية يمكن أن يحفز إفراز هرمون الأوكسيتوسين، المعروف بـ “هرمون الحب”، وفق "RNZ" النيوزيلندية.

وأضاف أن العناق السريع قد يسهم في تسهيل حركة المسافرين، مما يتيح لعدد أكبر من الأشخاص فرصة الاستفادة من هذه اللحظات الودّية.

search