الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

01:40 م

حزب الله يقصف تل أبيب وقاعدة للاستخبارات العسكرية

صواريخ حزب الله علي غزة

صواريخ حزب الله علي غزة

مروة سليمان

A A

استهدف حزب الله اللبناني، اليوم الثلاثاء، موقعين في تل أبيب التجارية وقاعدة استخباراتية برشقات صاروخية، للمرة الثانية في غضون ساعات قليلة. 

وقال حزب الله في بيان، إنه أطلق دفعة من الصواريخ على قاعدة جليلوت التابعة لوحدة الاستخبارات العسكرية 8200، للمرة الثانية بعد ساعات من هجمات مماثلة على نفس الموقع، مضيفا أنه تم إطلاق صواريخ على مواقع أخرى في ضواحي تل أبيب.

دوي صفارات إنذار وسط إسرائيل

في المقابل، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، إن صفارات الإنذار دوت في وسط إسرائيل بعد رصد قذيفة انطلقت من لبنان وسقطت في أرض مفتوحة.

وأضاف جيش الاحتلال في بيان، أن صفارات الإنذار دوت في منطقة السامرة وموديعين عيليت.

وتمكنت الدفاعات الجوية الإسرائيلية متعددة الطبقات من اعتراض عدد من الصواريخ والطائرات بدون طيار التي أطلقت عليها منذ بداية حرب غزة، فيما فشلت في اعتراض العشرات لا سيما المسيرات. 

وقبل عام، اندلع الصراع بين إسرائيل وحزب الله، عندما أطلق حزب الله صواريخ على تل أبيب ردًا على الغارات العنيفة التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة في إطار عملية إسناد لفصائل المقاومة الفلسطينية.

تصاعد الأحداث

وتصاعدت حدة الحرب في الأسابيع الأخيرة حيث قصفت إسرائيل جنوب لبنان والضواحي الجنوبية لبيروت ووادي البقاع، مما أسفر عن مقتل العديد من كبار قادة حزب الله، وإرسال قوات برية عبر الحدود، فيما لا يزال حزب الله يستهدف العمض الإسرائيلي برشقات صاروخية ومسيرات تسببت في مقتل وإصابة مئات الإسرائليين.

search