الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

02:44 م

ماذا لو انسحب الزمالك من السوبر؟.. لائحة العقوبات تٌجيب

فريق الزمالك

فريق الزمالك

لوح نادي الزمالك، بالانسحاب من بطولة السوبر المصري المقام حاليًا في الإمارات، بعد تصاعد أزمة لاعبيه مصطفى شلبي ونبيل عماد دونجا وعبدالواحد السيد مدير الكرة، المتعلقة بالتعدي على الأفراد المنظمين لمباراة ناديهم ضد بيراميدز في الدور  نصف  النهائي من البطولة.     

ويستعرض "تليجراف مصر" في السطور التالية، البنود الخاصة بعقوبات انسحاب أي فريق من بطولة السوبر المحلي حسب لائحة الاتحاد المصري لكرة القدم، والتي جاءت كالتالي:   

ماذا تقول اللائحة؟

وفقًا للمادة 7 من باب العقوبات بلائحة الاتحاد المصري لكرة القدم، فإن الزمالك سيتم توقيع عليه عقوبة حال تنفيذه قرار عدم خوض المباراة.

وتنص اللائحة على أنه في حال الاعتذار عن مباراة السوبر سيتم حرمان الفريق من المشاركة في النسخة المقبلة مع غرامة مالية قدرها 500 ألف جنيه.

لائحة الاتحاد المصري لكرة القدم

وقال المتحدث الرسمي لنادي الزمالك عبر صفحته الرسمية مساء أمس، في بيان: "اجتماع عاجل الآن بين الكابتن حسين لبيب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك والدكتور حسام المندوه أمين الصندوق ورئيس البعثة لبحث الاعتذار عن عدم استكمال بطولة السوبر المصري والعودة إلى القاهرة في أقرب وقت بسبب الأجواء غير المناسبة والضغوط غير المحتملة التي تتعرض لها البعثة".

ويتواجد حسين لبيب رئيس مجلس إدارة الزمالك وحسام المندوه رئيس البعثة في نيابة أبوظبي منذ صباح أمس الإثنين، على خلفية التحقيقات في شكوى أحد أفراد الأمن الذي كلفوا بتأمين مباراة الأبيض وبيراميدز ضد الثلاثى عبدالواحد السيد مدير الكرة بنادي الزمالك رفقة ثنائي الفريق مصطفى شلبي ونبيل عماد دونجا.

تأهل الأهلي والزمالك للنهائي

تأهل الزمالك إلى نهائي كأس السوبر بعد الفوز على فريق بيراميدز بركلات الترجيح، حيث انتهت المباراة بالتعادل بهدف لكل فريق، لكن الزمالك حسمت الأمور لصالحه بفوزها 5-4 بركلات الترجيح.

أما الأهلي فقد تأهل بعد انتصاره على سيراميكا كليوباترا، في المباراة التي جرت على ملعب محمد بن زايد، بفضل ثنائية طاهر محمد طاهر.

موعد المباراة النهائية

من المقرر أن تنطلق مباراة نهائي كأس السوبر المصري بين الأهلي والزمالك مساء الخميس المقبل، بينما ستقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على استاد آل نهيان في الساعة 04:05 مساءً بتوقيت مصر.

search