الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

04:28 م

قتلوا أمين شرطة.. إحالة 3 لصوص بالقليوبية إلى مفتي الجمهورية

محكمة - أرشيفية

محكمة - أرشيفية

القليوبية - أحمد خطاب

A A

أحالت محكمة جنايات شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية الدائرة الثالثة، أوراق عاطل وعامل وسائق لمفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهم لقتلهم أمين شرطة، خلال قيامه بمحاولة ضبطهم متلبسين أثناء سرقتهم المواطنين كرهًا عنهم، بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة بالقليوبية.

وحددت محكمة الجنايات، اليوم الأول من دور شهر ديسمبر للنطق بالحكم. وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 12312 لسنة 2024 جنايات ثان شبرا الخيمة والمقيدة برقم 1035 لسنة 2024 كلي جنوب بنها تتهم النيابة العامة "مصطفى ر م" 22 سنة، بدون عمل، مقيم عزبة المرجوشي مزرعة البط، بهتيم، شبرا الخيمة ثان، القليوبية، و"عمر م ر ع" 22 سنة، عامل، مقيم في شارع متولي الشعراوي، شبرا الخيمة، و"محمد س س" 39 سنة، سائق، مقيم في شارع مصطفى زينهم، بيجام ، شبرا الخيمة أول القليوبية.

وأضاف أمر الإحالة، أن المتهمين الأول والثاني، قتلا عمدا بغير سبق إصرار ولا ترصد المجني عليه "أحمد عزت علي" بأن اتفقا على ارتكاب جناية السرقة - تالية الوصف - وفوجئوا بالمجني عليه يعترضهم ليضبطهم والجريمة متلبسًا بها فقرروا التخلص منه ليتمكنوا من الفرار بالمسروقات وتعدوا عليه بأن أشهر الأول سلاح ناري فرد خرطوش - تحصل عليه من المتهم الثالث- وأطلق صوبه عيار ناري، استقر بفخذه الأيمن، قاصدين من ذلك إزهاق روحه فأحدثوا به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية - المرفق بالأوراق - والتي أودت بحياته حال تواجد الثاني على مسرح الجريمة للشد من أزره على النحو المبين بالتحقيقات.

وأشار أمر الإحالة إلى أن المتهمين قد اقترنت هذه الجناية بجناية أخرى تقدمتها، إذ أنهم في ذات الزمان والمكان شرعا في سرقة المنقولات المبينة وصفا وقدرا بالتحقيقات والمملوكة لأحد المواطنين وكان ذلك في الطريق العام ليلا حال حمل الأول لسلاح ناري ظاهر على النحو المبين بالتحقيقات.

search