الأربعاء، 23 أكتوبر 2024

09:32 م

حملة ترامب تتهم حزب العمال البريطاني بالتدخل في الانتخابات الأمريكية

حملة ترامب الانتخابية

حملة ترامب الانتخابية

مروة سليمان

A A

اتهمت حملة المرشح دونالد ترامب، حزب العمال البريطاني بزعامة رئيس الوزراء البريطاني، كير ستارمر، بالتدخل الأجنبي الصارخ في الانتخابات المقرر انطلاقها 5 نوفمبر المقبل، بعد أن سافر متطوعون من الحملة إلى الولايات المتحدة للمساعدة في حملة المرشحة المنافسة كامالا هاريس.

حملة ترامب تتقدم بشكوى

وقدمت الحملة شكوى إلى لجنة الانتخابات الفيدرالية في واشنطن مطالبة بإجراء تحقيق فوري فيما وصفته بأنه "مساهمات أجنبية غير قانونية واضحة قدمها حزب العمال في المملكة المتحدة وقبلتها هاريس للرئاسة".

واستشهدت الشكوى بتقارير إعلامية ومنشور على موقع “لينكد إن” محذوف الآن من رئيسة العمليات في حزب العمال البريطاني، صوفيا باتيل، التي كتبت أن “ما يقرب من 100 من موظفي حزب العمال الحاليين والسابقين سيسافرون إلى الولايات المتحدة في الأسابيع المقبلة للمساعدة في انتخابات هاريس، نائبة الرئيس (جو بايدن) الديمقراطية”.

التدخل الأجنبي

وجاء في نص الشكوى: "أولئك الذين يبحثون عن تدخل أجنبي في انتخاباتنا لا يحتاجون إلى النظر إلى أبعد من منشور (لينكد إن)، التدخل يحدث على مرأى من الجميع".

ووصل حزب العمال الذي ينتمي إلى "يسار الوسط  الديمقراطيين الأمريكيين" كحزب شقيق له، إلى السلطة في يوليو، ومنذ ذلك الحين سعى ستارمر إلى بناء علاقات مع ترامب، حيث التقى به في برج ترامب خلال زيارة إلى نيويورك في سبتمبر الماضي.

search