الأربعاء، 23 أكتوبر 2024

09:18 م

تشهير ضد الجيش.. فيديو ساخر لرئيس الأركان يثير الغضب في إسرائيل

مقطع ساخر من هيرتسي هاليفي

مقطع ساخر من هيرتسي هاليفي

تيمور السيد

A A

نشرت القناة 14 الإسرائيلية مقطع فيديو عبر منصة “إكس”، سخرت فيه من رئيس أركان جيش الاحتلال، هيرتسي هاليفي، ويظهر في المقطع هاليفي بجانب الجنود في إحدى الوحدات التابعة للجيش، وسرعان ما يتحول المشهد إلى مشاهد سخرية.

وسرعان ما أجرى مسؤول من الجيش الإسرائيلي اتصالات مع القناة الـ14، بشأن المقطع الذي تم نشره على القناة وحسابها على موقع "إكس"، والذي يظهر فيه هيرتسي هاليفي بطريقة مُثيرة للسخرية.

تشهير بسمعة الجيش

ووفقاً للقناة الـ13، أرسل متحدث باسم الجيش الإسرائيلي رسالة إلى القناة الـ14، محذراً من أن الفيديو يتضمن محتوى تحريضيًا وتشهيرًا يضر بسمعة الجيش. 

وأكد المتحدث أنه من غير المقبول أن تصبح قناة إعلامية في دولة إسرائيل منصة لمحتوى تحريضي ضد الجيش خلال فترة الحرب.

وأضاف المتحدث: "نود أن نوضح أن الجيش لا يخشى الانتقاد، بل يشجع على الحوار العام المفتوح. على مدار العام الماضي، تلقى الجيش انتقادات واسعة من جميع وسائل الإعلام".

تجاوز للخط الأحمر

ومع ذلك، أشار المتحدث إلى أن المحتوى الذي تم بثه يوم الثلاثاء يعد تجاوزًا للخط الأحمر، ويعتبر تحريضاً مُتعمدًا وإذلالًا للجيش وقادته في وقت الحرب. 

وأعرب عن أسفه لأن هذه ليست المرة الأولى التي تتخذ فيها القناة مثل هذا الإجراء ضد الجيش، مطالبًا بإزالة المحتوى ووقف التحريض على الفور، وحتى الآن، لم تُحذف التغريدة التي تحتوي على الفيديو من قبل القناة.

search