الأربعاء، 23 أكتوبر 2024

07:27 م

جيتنز يحقق رقمًا تاريخيًا من بوابة ريال مدريد

جيمي بينوي جيتنز

جيمي بينوي جيتنز

محمود صبري

A A

حقق جيمي بينوي جيتنز إنجازًا تاريخيًا بتسجيله هدف لصالح بوروسيا دورتموند، في مرمى ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا .

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن اللاعب البالغ من العمر 20 عامًا  حقق رقمًا قياسيًا بالمواجهة في سانتياجو برنابيو، بعد تسجيله أربعة أهداف وتقديم ثلاث تمريرات حاسمة في 10 مباريات خلال بداية رائعة في دوري أبطال أوروبا 2024-2025.

جيتنز يحقق إنجازًا تاريخيًا

سجل باينو جيتنز هدفًا في الدقيقة 34 من مباراة الثلاثاء في سانتياجو برنابيو، حيث حول تمريرة عرضية منخفضة من دونييل مالين إلى داخل المرمى.

وبعمر 20 عامًا و75 يومًا، أصبح المهاجم أصغر لاعب إنجليزي يسجل في مرمى ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، متفوقا على آلان سميث .

وكان سميث يبلغ من العمر 20 عامًا و129 يومًا عندما سجل لصالح ليدز يونايتد ضد ريال مدريد في مارس 2001، لكن الرقم القياسي للمهاجم السابق حطمه الآن نجم دورتموند.

مسيرة جيمي بينوي جيتنز 

وقضى اللاعب الشاب بعض الوقت مع ريدينغ وتشيلسي ومانشستر سيتي خلال مسيرته الشبابية، قبل أن ينتقل إلى دورتموند في عام 2020، وجاءت انطلاقته مع العملاق الألماني.

شارك باينو جيتنز في 34 مباراة في الموسم الماضي، لكنه رفع مستواه هذا الموسم وسجل الآن خمسة أهداف وثلاث تمريرات حاسمة في 11 مباراة خاضها خلال موسم 2024-2025.

وسجل المهاجم هدفين أمام كلوب بروج في المباراة الافتتاحية لدورتموند في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، قبل أن يقدم تمريرة حاسمة في فوز الفريق 7-1 على العملاق الاسكتلندي في بداية أكتوبر.

search