الإثنين، 28 أكتوبر 2024

12:08 ص

80 ألف شقة وانفراجة بالأدوية.. 7 أخبار سارة للمواطنين

أخبار سارة للمواطنين

أخبار سارة للمواطنين

محمد حسن

A A

عقب الاجتماع الأسبوعي للحكومة، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مؤتمرا صحفيا كشف خلاله عن عدة أمور إيجابية تهم المواطنين.

نفي شائعات سعر الصرف

بدأ مدبولي المؤتمر بنفي الشائعات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي حول زيادة سعر الصرف.

وأوضح أن تلك الشائعات استندت إلى تصريح قديم صادر عن مديرة صندوق النقد الدولي في يناير الماضي، قبل أن تنفذ مصر مجموعة من الإصلاحات الاقتصادية.

80 ألف وحدة سكنية 

أعلن رئيس الوزراء أن وزارة الإسكان ستطرح 80 ألف وحدة سكنية جديدة ضمن مبادرة “سكن لكل المصريين”، موضحا أن بعض هذه الوحدات ما زالت قيد الإنشاء، لكن سيتم تسليمها بالكامل الفترة القادمة.

تحسن في أزمة الأدوية

أكد مدبولي أن الدولة استطاعت تجاوز أزمة نقص الأدوية بنسبة 95%، مع توفير احتياطيات كافية لضمان استقرار السوق الصحي في مصر.

استقرار السوق 

وشدد على أن الحكومة تتابع الوضع الاقتصادي بشكل يومي وتحرص على تلبية احتياجات القطاع الخاص، لضمان استقرار السوق. وقال: "لا يمر أسبوع دون متابعة مستمرة للوضع الاقتصادي واتخاذ ما يلزم من آليات لضمان استقراره".

إشادة صندوق النقد الدولي

أوضح مدبولي أن صندوق النقد الدولي أشاد مرارًا بالإجراءات الاقتصادية التي تتخذها مصر، مؤكدًا أن الدولة تسير بثبات نحو تحقيق برامج التنمية الشاملة.

 خفض معدل البطالة

وأشار رئيس الوزراء إلى أن مصر تمكنت من تحقيق انخفاض ملموس في معدل البطالة، رغم التحديات الاقتصادية التي تواجهها.

استثمارات جديدة 

وأكد رئيس الوزراء، أن هناك أخبارًا جديدة كل أسبوع عن الاستثمارات القادمة إلى مصر، مشيرا الى أن الحكومة تبذل جهودا حثيثة لتعزيز هذه الاستثمارات وزيادتها.

search