الجمعة، 25 أكتوبر 2024

01:28 م

قوات الدفاع الشعبي والعسكري تنظم عددًا من الأنشطة والفعاليات

قوات الدفاع الشعبى والعسكرى

قوات الدفاع الشعبى والعسكرى

A A

نظمت قوات الدفاع الشعبي والعسكري بالتعاون مع محافظة الغربية، مشروعًا للتدريب العملي المشترك على إدارة الأزمات والكوارث بمشاركة كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، وذلك في إطار حرص القوات المسلحة على دعم قطاعات المجتمع المدني والتنسيق المستمر مع كافة أجهزة ومؤسسات الدولة.

وأوضح المتحدث العسكري للقوات المسلحة، العقيد أركان حرب سعيد عبدالحافظ، أنه يتم تنفيذ المشروع من خلال تنفيذ محاكاة لعدد من الأزمات للوقوف على مدى الجاهزية والاستعداد لمجابهة المواقف الطارئة.

كما تم المرور على إصطفاف للمعدات والمركبات ومعسكر الإيواء العاجل بالمحافظة للتأكد من مدى جاهزيتها، وفب نهاية المشروع تم تكريم عدد من أسر الشهداء الذين ضحوا بدمائهم وأرواحهم الطاهرة فى سبيل رفعة مصرنا الغالية.

وأضاف أن قوات الدفاع الشعبي والعسكري، نظمت أيضا عددا من الندوات التثقيفية بوزارة الشباب والرياضة وجامعتى القاهرة وعين شمس، تنفيذًا لاستراتيجية تنمية روح الولاء والانتماء ونشر الوعي الثقافي والوطني لدى شباب مصر واستمرارًا لمشاركة القوات المسلحة في مبادرة (بداية جديدة لبناء الإنسان).

تضمنت الندوات، إلقاء محاضرات توعوية بواسطة محاضرين متخصصين من الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية وأساتذة الجامعات والأزهر الشريف عن التحديات التي تواجه الشباب والدور الذي تقوم به الدولة وكافة مؤسساتها لمجابهة تلك التحديات لرفع الأعباء عن كاهل المواطن المصري.

واختتمت الندوات، بتكريم عدد من أسر الشهداء وذوي الهمم، كما نفذت قوات الدفاع الشعبي والعسكري معرضين لمنتجات قادرون باختلاف بدار الأسلحة والذخيرة ونادي التجديف بالسويس، وذلك بالتعاون مع المجلس القومي للأشخاص ذوى الإعاقة بهدف تسهيل عرض المنتجات.

وقد حظى المعرضين بإقبال كبير من قبل الزوار الذين أبدوا إعجابهم بالمعروضات وإبداعات حولتها الأيدي الماهرة إلى أدوات تناسب الحياة العصرية.

وخلال الفعاليات، ألقى قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري، كلمة هنأ فيها الحضور بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

كما لفت إلى أهمية توعية الشباب المصري بحجم الجهود التي تقوم بها كافة مؤسسات الدولة لتوفير الحياة الكريمة للمواطنين، كذلك جهود وتضحيات رجال القوات المسلحة فى حماية حدود الوطن وصون مقدساته.

search