الأحد، 27 أكتوبر 2024

02:24 م

بعد وجبة “ماكدونالدز” المسممة.. كل ما تريد معرفته عن بكتيريا إي كولاي

وجبة ماكدونالدز

وجبة ماكدونالدز

تسبب وجبة لـ"ماكدونالدز"، في وفاة شخص واحد وإصابة عشرة آخرين، تم نقلهم إلى المستشفى، وذلك بعد أن تم ربط إصابتهم جميعًا بـ"بكتيريا الإشريكية القولونية"، لذا بدأ البعض البحث عن ما هي بكتيريا إي كولاي.

معلومات عن بكتيريا إي كولاي

وفيما يتعلق بالمعلومات عن بكتيريا إي كولاي، فبحسب ما كشف موقع “healthdirect”، فهي مجموعة من البكتيريا التي توجد في أمعاء جميع البشر والحيوانات تقريبًا.

هناك العديد من السلالات المختلفة من البكتيريا الإشريكية القولونية بعضها لا يسبب أي مرض أو مرضًا بسيطًا، والبعض الآخر يمكن أن يسبب مرضًا خطيرًا.

بكتيريا إي كولاي

من أين تأتي بكتيريا E. coli؟

وإجابة عن سؤال من أين تأتي بكتيريا E. coli، فأوضح موقع  “healthdirect”، أن هناك عدة أشياء يأتي منها الإصابة بتلك البكتيريا وتضمنت الآتي:

- تناول الأطعمة الملوثة مثل اللحوم المفرومة غير المطبوخة جيدًا في الهامبرجر
- تناول أو شرب منتجات الألبان غير المبسترة، مثل الحليب الخام
- تناول أو شرب العصائر الطازجة والفواكه والخضروات النيئة غير المغسولة
- السباحة أو الاستحمام أو شرب المياه الملوثة، وخاصة في المناطق الريفية أو حمامات السباحة
- الاتصال الشخصي مع الأشخاص المرضى، وخاصة من خلال القيء أو البراز
- الاتصال المباشر مع الحيوانات التي تحمل البكتيريا.

أعراض بكتيريا e.coli

وفيما يتعلق بـ أعراض بكتيريا e.coli، فتأتي أولى الأعراض هي الإسهال فالتسمم الغذائي  يؤدي هذا إلى الإسهال وآلام المعدة والغثيان والقيء، وعادة ما يستمر لمدة أقل من 5 إلى 10 أيام

ومن ضمن الأعراض أيضا، عدوى المسالك البولية - يمكن أن تسبب ألمًا أو شعورًا بالحرقان عند التبول (في بعض الأحيان يمكن أن تجعلك عدوى المسالك البولية تشعر بالحاجة إلى التبول أكثر من المعتاد ويمكن أن تسبب وجود دم في البول). 

search