الجمعة، 25 أكتوبر 2024

05:29 م

الزراعة: تحسين معيشة 120 قرية في 3 محافظات

وزير الزراعة مع مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة

وزير الزراعة مع مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة

روان عبدالباقي

A A

ناقش وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، علاء فاروق، المشروعات المستقبلية والمتمثلة في مشروع الاتحاد الأوروبي والذي سوف يتم توقيع الاتفاقية الخاصة به بين برنامج الأغذية العالمي والاتحاد الأوروبي.

وأوضح فاروق في بيان له، أن المشروع سيتم تنفيذه بالاشتراك مع وزارة الزراعة من خلال تحسين معيشة نحو 120 قرية في محافظات أسيوط وسوهاج وقنا، ضمن مشروع حياة كريمة كمنحة مقدمة من الاتحاد الأوروبي.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الزراعة مع جان بيير مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة.

وفي بداية اللقاء، رحب وزير الزراعة بـ"بيير"، وتمنى له التوفيق، حيث أنه تسلم عمله كمدير مكتب برنامج الأغذية العالمي في مصر منذ عدة اشهر.

كما ناقش وزير الزراعة ومدير مكتب برنامج الأغذية العالمي، المشروعات المشتركة والتي يتم تنفيذها في الوقت الراهن مع وزارة الزراعة من خلال الجهاز التنفيذى لمشروعات التنمية الشاملة التابع للوزارة في مجالات تغير المناخ تعزيز المرونة المناخية والممولة من الجهات الدولية المانحة منها الجانب الألماني والسفارة الهولندية وغيرها.

كما تطرق إلى مشروع دعم صغار المزارعين من خلال مبادرة البنك المركزى المصرى وطلب وزير الزراعة بسرعة الانتهاء من الأعمال الخاصة بالمشروع، بالإضافة إلى مناقشة تجديد مذكرة التفاهم الخاصة بمركز الأقصر التنسيقي للابتكار ونشر المعرفة لمحافظة الأقصر وسبل تطويره.

ووجه فاروق، بسرعة الانتهاء من إجراءات تجديد الاتفاقية وسرعة الانتهاء من تجهيز المركز حتى يؤدي الدور الذي أنشأ من أجله بكفاءة عالية.

حضر الاجتماع سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية بالوزارة وعلي حزين المشرف العام على الجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية الشاملة ومن برنامج الأغذية العالمي الدكتورة أماني جمال مدير البرامج والسياسات وميار الخشن رئيس قطاع الاستراتيجية والتمويل المبتكر ونجلاء عاطف مسؤولة العلاقات بالبرنامج.

search