السبت، 26 أكتوبر 2024

07:18 م

قرارات عاجلة للاتحاد الأفريقي بعد أحداث مباراة ليبيا ونيجيريا

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”

محمود موسى

A A

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، معاقبة ليبيا على خلفية أحداث مباراة نيجيريا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025.

واجتمعت لجنة الانضباط التابعة لـ“كاف” لمناقشة تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025 التي كان من المقرر إقامتها بين ليبيا ونيجيريا.

وجاءت قررت لجنة الانضباط ما يلي:

الاتحاد الليبي لكرة القدم قد انتهك المادة 31 من لوائح كأس الأمم الأفريقية 2025 وكذلك المادتين 82 و151 من قانون الانضباط التابع للاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

إعلان خسارة المباراة رقم 87 بين ليبيا ونيجيريا من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025 (المقرر إقامتها في 15 أكتوبر 2024 في بنغازي) بنتيجة 3-0).

3. أمر الاتحاد الليبي لكرة القدم بدفع غرامة قدرها 50 ألف دولار، ويجب دفع الغرامة في غضون 60 يومًا من إخطار القرار الحالي.

تفاصيل مشكلة بعثة المنتخب النيجيري

وكانت بعثة منتخب الأخضر الليبي تعرضت لاستقبال غير لائق بعد وصولها إلى نيجيريا يوم الثلاثاء قبل الماضي، بعدما اضطر اللاعبون للبقاء لأكثر من 3 ساعات في مطار لاجوس.

لم يرسل الاتحاد النيجيري الحافلة من أجل نقل لاعبي منتخب ليبيا، ونقل أفراد المنتخب الليبي في 3 حافلات صغيرة، وسافر الفريق حوالي 200 كيلو في غابات كثيفة، مما أصاب اللاعبين بإجهاد.

على الرغم من أن البعثة الليبية وصلت بطائرة خاصة، لكن الجانب النيجيري رفض هبوطها في مطار “أويو” القريب من ملعب المباراة، ليهبط بدلا من ذلك في مطار لاجوس.

علق فيصل البدري، قائد المنتخب الليبي في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الليبية “المنتخب تعرض لتفتيش شامل داخل الطائرة لمدة ساعة كاملة، بالإضافة إلى التأخر 3 ساعات، على الرغم من استخدام طائرة خاصة”.

أضاف “تم إبلاغنا بعدم وجود دورية شرطة لتأمين البعثة، وسلكنا مسارات غير ممهدة في ظلام دامس، ووصلنا بعد 5 ساعات إلى فندق الإقامة في رحلة محفوفة بالمخاطر".

معاناة نيجيريا

قبل مباراة العودة، وصلت بعثة المنتخب النيجيري إلى مطار الأبرق بمدينة البيضاء في ليبيا، لكنه فوجئ بعدم وجود أي موظف فيه لإنهاء الإجراءات ومهجور تماما.

مطار الأبرق غير مخصص عادة للرحلات الدولية، وبقي فيه المنتخب النيجيري 12 ساعة دون أي ترحيب من الجانب الليبي، ما أثار غضب اللاعبين، وفق روايتهم.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:37 AM
    الفجْر
  • 07:04 AM
    الشروق
  • 12:39 PM
    الظُّهْر
  • 03:49 PM
    العَصر
  • 06:12 PM
    المَغرب
  • 07:31 PM
    العِشاء
search