الأحد، 27 أكتوبر 2024

02:19 ص

أنظمة رادار.. إيران تعلن كشفا بخسائر الضربات الإسرائيلية

مشاهد نشرها جيش الاحتلال أثناء توجيه الضربة على إيران

مشاهد نشرها جيش الاحتلال أثناء توجيه الضربة على إيران

تيمور السيد

A A

كشفت القوات المسلحة الإيرانية عن خسائرها جراء الهجوم الإسرائيلي عليها فجر اليوم، وقالت أن الضربات الإسرائيلية التي استهدفت أهدافًا عسكرية داخل البلاد أسفرت عن أضرار محدودة، اقتصرت على "أنظمة رادار".

وفي بيان رسمي، أكدت هيئة أركان القوات المسلحة أن “أداء الدفاع الجوي في البلاد كان فعالًا، مما أدى إلى تقليل الخسائر، حيث تضررت فقط بعض أنظمة الرادار”، وفقًا لوكالة تسنيم الإيرانية.

معركة جوية بين الطرفين

كما أوضحت الهيئة أنه تم اعتراض عدد كبير من الصواريخ، مما حال دون دخول طائرات العدو إلى المجال الجوي الإيراني. 

وكشفت أن الطائرات الإسرائيلية استخدمت المجال الجوي العراقي، الذي يتاح للجيش الأمريكي، لإطلاق صواريخ بعيدة المدى مزودة برؤوس حربية خفيفة.

من جهة أخرى، أفادت الوكالة الإيرانية بارتفاع حصيلة القتلى نتيجة الغارات الإسرائيلية إلى أربعة، جميعهم من عناصر سلاح الدفاع الجوي الإيراني، دون تحديد مواقع الحادث.

صواريخ سطح سطح

وفي المقابل، صرح مسؤول إسرائيلي بأن بلاده استهدفت غالبية قدرات إيران على إنتاج صواريخ سطح-سطح خلال الهجوم الذي وقع فجر اليوم. 

وأوضح المسؤول لصحيفة "يديعوت أحرونوت" أن "الهجوم كان يهدف إلى منع إنتاج المزيد من الصواريخ"، مشبهاً التأثير بتدمير خط إنتاج الصواريخ في شركة "رفائيل"، وهي إحدى الشركات الكبرى في مجال تكنولوجيا الدفاع في إسرائيل.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي أنه نفذ ثلاث موجات من الهجمات باستخدام نحو 100 طائرة مقاتلة، مستهدفًا 20 موقعًا في إيران.

إلا أن وكالة تسنيم الإيرانية نقلت عن مصدر عسكري إيراني أن الرقم المعلن عن استهداف 20 موقعًا يعتبر مبالغًا فيه، ويعد جزءًا من "الحرب النفسية".

تل أبيب تقصف طهران

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد نفذ "ضربات دقيقة" الليلة الماضية ضد أهداف عسكرية إيرانية، وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، إن تلك الضربات ردًا على ما وصفه بـ"أشهر من الهجمات المتواصلة" من النظام الإيراني ضد إسرائيل.

وجاءت هذه التصريحات بعد سماع دوي انفجارات ضخمة في العاصمة الإيرانية طهران، بالقرب من مطار الإمام الخميني الدولي.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:38 AM
    الفجْر
  • 07:05 AM
    الشروق
  • 12:39 PM
    الظُّهْر
  • 03:48 PM
    العَصر
  • 06:12 PM
    المَغرب
  • 07:30 PM
    العِشاء
search