الأحد، 27 أكتوبر 2024

08:21 م

8 غارات إسرائيلية على بيروت فجر الأحد

قصف بيروت

قصف بيروت

خاطر عبادة

A A

تعرضت العاصمة اللبنانية بيروت لثماني هجمات خلال الساعات الأخيرة، وفقا لصحيفة الجارديان البريطانية، اليوم الأحد.

وفي وقت سابق، أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي تحذيرات جديدة لإخلاء مبان محددة في الضاحية الجنوبية لبيروت تحسبا لغارات جوية متوقعة.

ونشر المتحدث باسم جيش الدفاع الإسرائيلي باللغة العربية، أفيخاي أدرعي، خرائط لثلاثة مبان في منطقتي برج البراجنة والحدث في الضاحية الجنوبية لبيروت، محذرا السكان من إخلائها والمنطقة على الفور.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية في لبنان بعد منتصف الليل بقليل إن إسرائيل استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت، لكنها لم تذكر تفاصيل.

وقالت وزارة الصحة اللبنانية إن الهجمات الإسرائيلية قتلت 19 شخصا في البلاد يوم الجمعة، ليرتفع إجمالي عدد الضحايا إلى 2653 شهيدا منذ أكتوبر 2023.


مأساة غزة


وفي غزة، قالت وزارة الصحة الفلسطينية يوم السبت إن 42924 شخصًا على الأقل استشهدوا في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر من العام الماضي.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا " أن أكثر من 30 شخصا استشهدوا يوم السبت خلال غارات إسرائيلية على مبنى سكني في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأضافت أن من بين الشهداء نساء وأطفال، كما أصيب كثيرون آخرون، لافتة أن الغارات استهدفت مبنى سكنيا يضم خمسة منازل على الأقل في بيت لاهيا.

وانسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، من مستشفى كمال عدوان في جباليا، بعد اقتحامها للمنشأة الطبية واعتقال العشرات من العاملين فيها.

واحتجزت قوات الاحتلال 44 من فريق المستشفى المكون من 70 فردًا، ولم يتم الإفراج عن سوى 14 منهم منذ ذلك الحين.

وقال رئيس منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، إن قوات الاحتلال اعتقلت جميع العاملين الذكور تقريبًا في المستشفى، واصفًا الوضع في المنطقة بأنه "كارثي".

ومن بين المفقودين الدكتور محمد عبيد، جراح العظام الذي يعمل لدى منظمة أطباء بلا حدود، التي قالت إنها "قلقة للغاية" بشأن سلامته.

search