الأحد، 27 أكتوبر 2024

10:14 ص

"الإندبندنت": طائرات تجسس بريطانية تجمع أدلة ضد إسرائيل في "الجنائية الدولية"

طائرة التجسس التابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني

طائرة التجسس التابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني

خاطر عبادة

A A

ذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أن طائرات التجسس التابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني، التي تحلق فوق قطاع غزة منذ ديسمبر 2023 لتحديد مواقع الرهائن الإسرائيليين الذين اختطفتهم حركة حماس، قد توفر أدلة يمكن استخدامها ضد إسرائيل في المحكمة الجنائية الدولية.

ووفقًا للتقرير، تنفذ طائرات المراقبة التابعة لسلاح الجو الملكي مهام شبه يومية فوق قطاع غزة، البالغ طوله 25 ميلاً، في محاولة لمساعدة إسرائيل في العثور على الرهائن الذين أسرتهم حماس في السابع من أكتوبر. 

وتعتبر أي تسجيلات أو صور تلتقطها هذه الطائرات لمواقع جرائم الحرب المحتملة قابلة للتسليم للمحكمة الجنائية الدولية، وفقًا لما صرّح به مصدر عسكري لصحيفة "التايمز".

وأشار المصدر إلى أنه إذا طلبت المحكمة الجنائية الدولية أي أدلة حول جرائم الحرب في غزة، فإن الحكومة البريطانية ستقدم هذه الأدلة.

وفي مايو الماضي، سعى المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية لإصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف جالانت، إضافة إلى قادة من حماس، إلا أن القضاة لم يوافقوا عليها.

وبحسب التقرير، فإن الطائرة "شادو آر1"، المزودة بأجهزة استشعار إلكترونية وبصرية لجمع البيانات، تعمل حاليًا في المنطقة بقيادة السرب الرابع عشر المتمركز في قاعدة راف وادينجتون. 

وتحمل الطائرة شعارًا بالعربية مقتبسًا من القرآن الكريم.

وفي سياق الصراع الدائر، تلقت وحدة مكافحة الإرهاب في شرطة العاصمة البريطانية بين أكتوبر 2023 ويونيو 2024 نحو 158 بلاغاً حول جرائم حرب تتعلق بالصراع بين إسرائيل وحماس.

وقد ظهرت لقطات حديثة تظهر مأساة إنسانية جراء الغارات، حيث أُحرق شاب فلسطيني حيًّا في مجمع مستشفى، بينما وثق عمال الإغاثة إصابات خطيرة للأطفال في ظل نقص حاد في مسكنات الألم، وسط تصاعد القصف والانتهاكات.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:38 AM
    الفجْر
  • 07:05 AM
    الشروق
  • 12:39 PM
    الظُّهْر
  • 03:48 PM
    العَصر
  • 06:12 PM
    المَغرب
  • 07:30 PM
    العِشاء
search