الثلاثاء، 29 أكتوبر 2024

02:14 ص

رغم موافقة جميع الوزراء.. نتنياهو يرفض المقترح الأخير للهدنة

 رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

تيمور السيد

A A

رفض رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، المقترح الأخير لهدنة غزة، الذي يتضمن وقف إطلاق النار في قطاع غزة لمدة يومين لتبادل 4 رهائن مع بعض الأسرى ثم خلال 10 أيام يتم التفاوض لتحويل الهدنة لدائمة.

وذكرت القناة 12 الإسرائيلية أن جميع وزراء الحكومة الإسرائيلية وافقوا على المقترح المطروح، لكن نتنياهو عارض ذلك وقال: “المفاوضات خلال الحرب فقط”، في إشارة منه إلى عدم وقف إطلاق النار.

مفاوضات الدوحة

وفي السياق، يعقد مساء اليوم اجتماع في الدوحة بين رئيس وزراء قطر محمد ال ثاني ورئيس وكالة المخابرات المركزية وليام بيرنز ورئيس الموساد دافيد برنياع من أجل استئناف المفاوضات بشأن صفقة الأسرى.

وذكرت صحيفة يديعوت آحرنوت، أن الاجتماع يهدف لطرح جميع الأفكار بين الوسطاء.

موقف حماس

على الجانب الآخر ذكر مصدر قيادي رفيع المستوى في حركة حماس، إن الحركة عرضت جميع أفكارها على الوسطاء وتنتظر الموقف الإسرائيلي.

إسرائيل تدمر بيت لاهيا

وفي السياق، يواصل الاحتلال الإسرائيلي جرائمه بحق الشعب الفلسطيني، حيث قصف أمس مربعًا سكنيًا بالكامل، مكون من 15 بناية، جميعها مكتظة بالسكان، في بيت لاهيا.

وقال مدير عام المكتب الإعلامي بغزة، إسماعيل الثوابتة إلى "تليجراف مصر"، إن عدد الشهداء وصل إلى 40 شهيد وحوالي 80 مصاب، في ظل عدم وجود أي طواقم للدفاع المدني أو الإسعافات في المنطقة، حيث تمنع قوات الاحتلال الفرق من الاقتراب.

ووصف الثوابتة المشهد بأنه "مروع ولا يمكن تخيله"، مشيرة إلى الجهود المبذولة حالياً للوصول إلى مكان المجزرة وتحديد هوية الضحايا وأعدادهم، وأكد أن هذه المجزرة تُعتبر من أبشع المجازر التي ارتكبتها إسرائيل حتى الآن.

search