الثلاثاء، 29 أكتوبر 2024

12:21 ص

وقعت في "فخ هدير" أم تعمدت التريند؟.. أزمات ياسمين الخطيب لا تنتهي

الإعلامية ياسمين الخطيب والبلوجر هدير عبد الرازق

الإعلامية ياسمين الخطيب والبلوجر هدير عبد الرازق

داليا أشرف

A A

كلما هبط تريند البلوجر هدير عبد الرازق في مؤشر البحث، وانشغل الباحثون عن أخبار المشاهير في وقائع أخرى، تعود بطريقة مختلفة لتُذكّر رواد مواقع التواصل الاجتماعي بها وبمقطع الفيديو المخل المسرب لها، لتتصدر مواقع البحث مجددًا.

لكن في تلك المرة اتجهت إلى الإعلامية ياسمين الخطيب لتظهر معها في برنامج "شاي بالياسمين"، للحديث حول كواليس مقطع إباحي كان سببًا في إقبال العرسان حولها.

البلوجر هدير عبد الرازق

استضافت ياسمين الخطيب البلوجر هدير عبد الرازق خلال برنامجها "شاي بالياسمين" المذاع على قناة النهار، وبدأت تلقي لها أسئلة حول مقطعها الإباحي وتتناقش في كواليسه، وبمجرد انتهاء الحلقة لم يبقَ شيء مكانه، ثار عليها الجمهور من كل حدب وهاجموا استضافتها لسيدة بطلة فيديو مخل، متساءلين: "مين هي عشان تجيبيها تحكي؟ وليه ياسمين الخطيب مذيعة أصلًا؟".

البلوجر هدير عبد الرازق وياسمين الخطيب

تصدرت ياسمين الخطيب التريند مثل هدير عبد الرازق تمامًا بعد العديد من الحلقات التي لم تحقق لها نسب مشاهدة بقدر ما حققته حلقة هدير عبد الرازق، حتى خرجت قناة النهار في بيان تقدم فيه اعتذارًا رسميًا عن حلقتها وحذفها من على القناة ووقف برنامج "شاي بالياسمين".

إيقاف ياسمين الخطيب

وبعد لحظات أصدر الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين قرارا بإيقاف الإعلامية ياسمين الخطيب واستدعائها للتحقيق معها، استنادًا على مخالفتها لميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني.

ياسمين الخطيب وهدير عبد الرازق

لم تكن هذه الأزمة الأولى التي تجعل من ياسمين الخطيب حالة مثيرة للجدل، إذ تعرضت من قبل لإيقافها من المجلس الأعلى للإعلام بسبب ممارستها النشاط الإعلامي مخالفة للقانون وعدم تقنين أوضاعها مع النقابة.

أزمات ياسمين الخطيب

في وقت سابق، استضاف رامز جلال الخطيب لتكون بطلة واحدة من حلقات برنامج "رامز في الشلال"، إلا أن حلقتها لم تُذع أيضًا حينها، وأرجعت ذلك إلى وجود عطل فني في المايك الخاص بها.

وقالت ياسمين خلال منشور لها: "حلقتي مع رامز الحمد لله إنها باظت عشان 90% منها كان (تييييييييييييت).. لكن هي متعرضتش عشان عطل في المايك مش عشان حلقة ممنوعة ولا مسربة.. مش هقضي رمضان كله شاهد الحلقة الممنوعة من العرض لياسمين الخطيب! هو مفيش غيري السنة دي ولا إيه؟".

ياسمين الخطيب

انفصال ياسمين الخطيب

وتصدرت الخطيب المواقع البحثية عام 2022، بعدما أعلنت انفصالها عن زوجها رجل الأعمال رمضان حسني بعد 10 أشهر فقط من زواجها في أغسطس 2021، وفي هذه الأثناء كشفت عن معاناتها مع مرض اضطراب الشخصية الحدية الذي دفعها لمحاولة الانتحار.

وتناولت ياسمين بعض الحبوب العلاجية لتزهق روحها، إذ اختارت الأدوية المضادة للقلق واضطرابات الخوف والاكتئاب، وهي بالأصل أدويتها التي تتناولها بانتظام بأمر طبيبها النفسي، وهو ما أقرته خلال منشور عبر صفحتها الشخصية، واصفة فشلها في الانتحار بأنه أدى إلى اضطرارها للبقاء على قيد الحياة البغيضة والقاسية.

اضطراب الشخصية الحدية

وشرحت حينها ياسمين أن اضطراب الشخصية الحدية يعني أنها شخصية متقلبة المزاج وشديدة الحساسية ولا تثق بمنْ حولها وتعاني من فوبيا الفراق، مشيرة إلى أنه بمجرد معرفة الآخرين بحالتها تتعرض للاستغلال بلا رحمة، واختتمت منشورها: "معنديش طاقة للمقاومة وأتمنى الخلاص".

ياسمين الخطيب

لم تسلم ياسمين الخطيب من إدراج اسمها فيما هو مثير للجدل، حيث تعرض برنامج شيخ الحارة للإعلامية بسمة وهبة وقتها للوقف من قبل الأعلى للإعلام، وكان ذلك في نفس يوم إذاعة حلقتها في البرنامج.

إيقاف برنامج "شيخ الحارة"

ونشر حينها المحامي طارق العوضي، قرار المجلس على حسابه الشخصي، وكتب: "عاجل.. وقف برنامج بسمة وهبة بسبب حلقة ياسمين الخطيب".

لترد الخطيب قائلة: "معلوماتك غير صحيحة.. الحلقة حصلت على موافقة المسؤولين في القناة بعد مراجعتها عدة مرات.. ولا تحتوي أي شيء يستدعي الحذف.. أما إلغاء البرنامج برمته فهو أمر يستحق أن نتساءل: ما سلطة الذين تضرروا مما جاء به؟".

ياسمين الخطيب

 ضربت زوجها

وفي برنامج "قطعوا الرجالة" للإعلامية راغدة شلهوب، احتلت ياسمين الخطيب مرتبة الأكثر بحثًا على"جوجل" في مصر، بعدما كشفت أنها تعرضت للضرب من أحد أزواجها وعن كيفية أخذ حقها بيدها منه.

وقالت الخطيب: "أخدت حقي بإيدي في نفس الوقت وخلعت المراية وضربته في إيديه وقطعت أعصاب إيده وعملت له عاهة مستديمة ومش ندمانة واكتفيت بأن كل ما هايبص لصوباعه المعووج يفتكرني".

search