الثلاثاء، 29 أكتوبر 2024

02:16 ص

"المصرية للاتصالات" تقترض 18 مليار جنيه لهذا السبب

جانب من التوقيع

جانب من التوقيع

حسن راشد

A A

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات، حصولها على قرض طويل الأجل بقيمة 18 مليار جنيه من تحالف مصرفي يضم ثلاثة عشر بنكًا، في إطار استراتيجيتها لتحقيق التوازن في التدفقات النقدية وتعزيز المرونة المالية. 

وبحسب بيان صادر عن الشركة اليوم، فإن التحالف المصرفي يقوده البنك التجاري الدولي – مصر (CIB) وبنك مصر كمُرتبين رئيسيين، بمشاركة البنك الأهلي المصري كمرتب رئيسي أيضًا.

وأوضح البيان، أنه سيتم استخدام القرض، الذي يمتد لسبع سنوات، لإعادة تمويل الالتزامات قصيرة الأجل بالجنيه المصري، ما يعكس جهود الشركة لتحسين تدفقاتها النقدية وتعزيز السيولة المالية، لتحقيق المرونة المالية اللازمة لدعم خطط النمو طويلة الأجل.

وفي هذا السياق، قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة، المهندس محمد نصر: “نحن سعداء بالحصول على هذا القرض الذي سيمكننا من إعادة تمويل التزاماتنا قصيرة الأجل وتعزيز وضعنا المالي، وسيسهم هذا القرض في تحقيق مرونة مالية أكبر، ويساعدنا في التوافق بين التزاماتنا ومواردنا المالية”. 

وأضاف نصر: "أثق أن برنامج إعادة هيكلة الديون، الذي بدأ في مايو الماضي، سيساهم في تعزيز وضعنا المالي وتمكيننا من الاستفادة من الفرص المستقبلية، ومشاركة هذه البنوك الكبرى تعكس الثقة في الاستقرار المالي للشركة وقدرتها على تحقيق المزيد من النمو بما يتماشى مع استراتيجيتنا ورؤيتنا طويلة الأجل".

من جهته، ذكر الرئيس التنفيذي لبنك مصر، هشام عكاشة: "البنك يعمل دائمًا على دعم وتمويل قطاعات الأعمال المختلفة، ومشاركة البنك في ترتيب التمويل تعكس إيمانه بإمكانات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، ونحرص على دعم جهود الدولة للنهوض بالقطاعات الاقتصادية."

وصرح نائب الرئيس التنفيذي للبنك التجاري الدولي – مصر (CIB)، عمرو الجنايني: "نعتز بدور البنك في ترتيب هذا التمويل لصالح واحدة من كبرى شركات الاتصالات في السوق المصرية، الذي يمثل أحد الأعمدة الرئيسية للنهوض بالقطاع، ما سيسهم في تعزيز البنية التحتية والقدرات التكنولوجية للشركة، ما سيعود بالنفع على الاقتصاد بشكل عام".

وأكد الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي المصري، محمد الأتربي: “نحرص على ترتيب التمويلات اللازمة لمشروعات البنية التحتية، وخصوصًا في قطاع الاتصالات.. نحن سعداء بالتعاون مع تحالف البنوك والشركة المصرية للاتصالات في هذا التمويل الذي يعزز إدارة السيولة للشركة”.

search