السبت، 05 أكتوبر 2024

10:57 ص

الحكومة: مواعيد تخفيف الأحمال كما هي لحين انتهاء الامتحانات (خاص)

السفير محمد الحمصاني - المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء

السفير محمد الحمصاني - المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء

محمد سامي الكميلي

A A

قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، السفير محمد الحمصاني، إن مواعيد انقطاع التيار الكهربائي وتخفيف الأحمال “مستمرة دون تغيير”، وحتى الانتهاء من امتحانات صفوف النقل للفصل الدراسي الأول 24 يناير.

عند حدوث تغييرات سيتم الإعلان رسميا

أكد الحمصاني في تصريح خاص لـ “تليجراف مصر”، أن مواعيد تخفيف الأحمال كما هي، وعند حدوث أي تغييرات سيتم الإعلان عنها بشكل رسمي.

مجلس الوزراء المعني بتخفيف الأحمال وليست الكهرباء

وعند التواصل مع متحدث وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أكد في تصريح خاص لـ “تليجراف مصر”، أن مواعيد تخفيف الأحمال منوط بتحديدها رئاسة مجلس الوزراء وليست وزارة الكهرباء.

استجابة الحكومة لطلبات النواب وأولياء الأمور

يذكر أن الحكومة استجابت لطلبات نواب البرلمان وأولوياء الأمور بتغيير مواعيد تخفيف الأحمال، لينقطع التيار الكهربائي خلال ساعات النهار وتجنب انقطاعها ليلًا، مع بدء أعمال امتحانات منتصف العام.

وأفادت الحكومية، في بيان رسمي، أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، سبق ووجه بسرعة العمل على تحقيق مطالب النواب وأولياء الأمور، من خلال تنفيذ خطة تخفيف الأحمال في ساعات النهار فقط.

تخفيف الأحمال من 11 صباحا حتى 5 مساء

وأقرت الحكومة بأن تكون ساعات تخفيف الأحمال بداية من 11 صباحا حتى الساعة 5 مساء، وفقا لجداول (ساعتين لكل منطقة)، بحيث ينتهي التخفيف في الخامسة مساءً.

مؤتمر 27 يوليو بشأن تخفيف الأحمال

يذكر أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، عقد مؤتمرا مع وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر، ووزير البترول والثروة المعددنية الدكتور طار الملا، يوم 27 من شهر يوليو 2023، وقال إنه لا سبيل أمام الجميع في ظل أزمة الارتفاع الشديد في درجات الحرارة وما أدت إليه من تداعيات على قطاع الكهرباء، سوى ترشيد استهلاك الكهرباء للمواطنين والدولة.

وكلف رئيس مجلس الوزراء، كل الجهات بترشيد استهلاك الكهرباء وترشيد أعمال الإنارة، لكل الأماكن العامة سواء الشوارع أو المباني الحكومية أو المباني الخدمية، مخاطبا وزارة الشباب والرياضة، بلعب مباريات الأندية في النهار قبل توقيت المغرب لتقليل استهلاك الكهرباء في المنشآت الرياضية.

search