الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:44 ص

"أبو ضياء" حول شائعة استشهاده: "أنا بخير"

أبو ضياء

أبو ضياء

محمد خيري

A A

حسم الجدّ الفلسطيني خالد نبهان الشهير بـ"أبو ضياء"، الجدل حول ما أثير حول استشهاده جراء غارة إسرائيلية على قطاع غزة، بعدما انتشر مقطع فيديو له وهو يحتضن حفيدته "ريم" التي استشهدت في قصف إسرائيلي على قطاع غزة، واحتضنها وأطلق عليها "روح الروح".

أبو ضياء 

“أنا بخير” 

بمجرد نشر الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حصد "أبو ضياء" تعاطفًا واسعًا، حيث ظهر يحتضن حفيدته قبيل تكفينها تمهيدًا لدفنها بعد استشهادها على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، وهو ما جعل منه أيقونة عالمية، استشهد به متابعون حول العالم لقضية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وتضرر المدنيين جراء القصف الإسرائيلي.

أبو ضياء مع حفيدته 

وفي فيديو بثه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، طمأن أبو ضياء محبيه، مؤكدًا أنه بصحة جيدة وأنه بخير ولم يستشهد حتى الآن، مؤكدًا أن نبأ استشهاده عار عن الصحة.

روح الروح

جدير بالذكر أن أبو ضياء ظهر خلال الفيديو مع حفيدته ريم وهو يناديها بـ"روح الروح"، في مقطع مؤثر، حيث حاول فتح عينيها بعد استشهادها، واحتضنها بقوة وقبّل خديها، وكأنه لا يصدّق واقعة استشهادها.

أبو ضياء مع حفيدته 

وكان نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي قد أفادوا باختيار مجلة "التايم الأمريكية" للشيخ أبو ضياء كـ"شخصية العام"، بعد أن تم تداول صورته مع حفيدته على نطاق واسع عربيًا وعالميًا، قبل أن تعلن المجلة رسميًا عن اختيار نجمة البوب الأمريكية تايلور سويفت لشخصية العام.

search