السبت، 05 أكتوبر 2024

06:16 م

تسريب امتحان الجبر للإعدادية بكفر الشيخ.. والمديرية تُعلق: غش إلكتروني

 امتحان الجبر للشهادة الإعدادية المسرب  بكفر الشيخ

امتحان الجبر للشهادة الإعدادية المسرب بكفر الشيخ

كفرالشيخ - محمد أبوستيت

A A

تداول عدد من أولياء الأمور أسئلة وإجابات امتحان مادة الجبر للشهادة الإعدادية بمحافظة كفر الشيخ، بعد بدء الامتحان بدقائق.

غش إلكتروني

وعلق وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ، الدكتور علاء جودة، على الواقعة، بأن تداول أسئلة امتحان الجبر بعد بدء الامتحان، يعتبر “غش إلكتروني”، وليس تسريبا.

وأضاف جودة في تصريحات خاصة لـ“تليجراف مصر” أن معنى كلمة تسريب الامتحان، هو تداوله قبل بدء لجنة الامتحانات، مشيرًا إلى أن المديرية تسعى دائما لمنع الغش الإلكتروني، وحظر دخول أي هواتف محمولة داخل اللجان.
يذكر أن نحو 61245 طالب وطالبة، يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية داخل 343 لجنة، على مستوى محافظة كفر الشيخ.

في سياق متصل أكد وكيل وزارة التربية والتعليم، محمد عبد الله، على ضرورة تحري الدقة في أعمال الامتحان والهدوء والانضباط داخل اللجان.

وطالب “عبد الله" مسئولي الكنترولات، بإنهاء أعمالها أول بأول، لإعلان النتائج في أقرب وقت، وطمأنة الطلاب وأولياء أمورهم.

غرفة عمليات

وكشف وكيل وزارة التربية والتعليم، عن تشكيل غرفة عمليات مركزية، لمتابعة أعمال امتحانات الشهادة الإعدادية، بديوان المديرية، وغرف أخرى فرعية بكل إدارة تعليمية.

ولفت إلى وجود تنسيق مع الجهات الأمنية، لتأمين نقل أوراق الأسئلة والإجابة، والتنسيق أيضا مع مديرية الصحة، بشأن تواجد طبيب أو زائرة صحية باللجان، لتوفير الرعاية الصحية للطلاب.
ووجه وكيل الوزارة المصححين والمراجعين، وراصدي درجات الطلاب، بضرورة تحرى الدقة والشفافية، وأن يعمل الجميع لصالح الطالب، حتى يحصل على حقه، وستقوم لجنة النظام والمراقبة، بتوفير كافة سبل الراحة للعاملين بالكنترول، وفق القواعد المنظمة.

search