الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:28 ص

الاحتلال يُعلّق عملياته العسكرية في غزة.. ما القصة؟

دبابات اسرائيلية

دبابات اسرائيلية

أحمد سعد قاسم

A A

أوقف جيش الاحتلال الإسرائيلي، مؤقتا، الهجمات العسكرية على قطاع غزة خلال فترات زمنية محدودة.

وأعلن المتحدث العسكري لجيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد عن توقف مؤقت للعمليات العسكرية في غزة، تبدأ من الساعة 10 صباحا وتنتهي في الساعة 2 ظهرا، للتزود”.

وأوضح أنه سيتم وقف الهجمات العسكرية يوم الأحد في رفح، ويوم الاثنين في حي الجنينة برفح، ويوم الثلاثاء في حي السلام برفح.

وذكر أنه تم إغلاق الممر الإنساني على شارع صلاح الدين، نقله إلى شارع الرشيد (البحر).

العدوان الإسرائيلي على غزة

ويدخل العدوان الإسرائيلي على غزة يومه الـ107 على التوالي، وتستمر قوات الاحتلال في ارتكاب الجرائم بالقصف الجوي والمدفعي على مناطق متعددة.

عدد الشهداء

وحسب آخر إحصائية لوزارة الصحة في غزة، بلغ عدد الشهداء 24,927 شخصا، وعدد الجرحى 62,388 شخصا جراء العدوان منذ 7 أكتوبر الماضي 2023.

ووفقا لحصيلة القتلى التي أعلن عنها جيش الاحتلال، ارتفعت إلى 531 منذ 7 أكتوبر الماضي، بينهم 195 قتلوا منذ العمليات البرية في 26 أكتوبر الماضي."

اعتصام مفتوح

وفي وقت سابق من الجمعة الماضية، أعلن مئات الإسرائيليين دخولهم في اعتصام مفتوح أمام منزل رئيس وزرائهم، بنيامين نتنياهو، حتى عودة الأسرى المحتجزين لدى حركة حماس.

ونصب المعتصمون الخيام، وسط حضور كبير لقوات الشرطة، دون تدخل أو احتكاك.

هناك 20 عائلة تبيت في الخيام أمام منزل نتنياهو، في انتظار حل جذري لإطلاق سراح أبنائهم المحتجزين لدى حماس، وطالبوا رئيس الوزراء بالخروج إليهم، ووضع خطة واضحة تضمن 104 من أبنائهم، وفقا لموقع "واي نت" الإسرائيلي.

وفي الأسابيع الأخيرة، أثارت عائلات المختطفين القلق أمام منزل نتنياهو وفى وسائل الأعلام الإسرائيلية، مؤكدين أن الضغط العسكري لرئيس الوزراء ووزير الدفاع على حماس لا يساعد في تحرير المختطفين.

وبحسب البيانات الرسمية التي بحوزة إسرائيل، فإن 26 على الأقل من أصل 136 محتجزاً اليوم في قطاع غزة ماتوا، إما خلال الحرب أو قُتل الكثير منهم أثناء الأسر، وتمكن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق من إعادة جثث مختطفين آخرين قتلوا خلال الحرب في قطاع غزة لدفنها في إسرائيل.

search