الإثنين، 09 سبتمبر 2024

11:24 ص

طقس اليوم الإثنين.. أمطار ورياح تضرب القاهرة

الطقس

الطقس

محمد جابر

A A

توقعت هيئة الأرصاد الجوية سقوط أمطار، اليوم الإثنين، على مناطق من شمال البلاد وانخفاض تدريجي في درجات الحرارة على جميع الأنحاء بقيم تترواح من 4 إلى 5 درجات مئوية، مع نشاط رياح على بعض المناطق، ما يزيد الإحساس ببرودة الطقس.

يشهد اليوم الإثنين طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية مائل للدفء على شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد شديد البرودة ليلا وفى الصباح الباكر على جنوب البلاد بارد على باقى الأنحاء.

توقع خبراء الهيئة سقوط أمطار متوسطة تغزر مساء على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، بنسبة حدوث 60% تقريبا على فترات متقطعة، فيما سيكون هناك أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية تكون خفيفة مياء على مناطق من جنوب الوجه البحرى ومدن القناة قد تمتد الى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

كما توقعت نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة على فترات متقطعة.

وسيكون الطقس غير مستقر يبدأ على غرب البلاد، اليوم الإثنين، يمتد إلى باقى الأنحاء اعتبارا من غد الثلاثاء.

أفادت هيئة الأرصاد الجوية، بتأثر البلاد اليوم بمنخفض جوى على مسطح البحر المتوسط يجلب معه كتلة هوائية باردة ورطبة، يصاحبه منخفض جوى فى طبقات الجو العليا، ما يؤدى إلى سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد. 

كما سيكون هناك اضطراب فى حركة الملاحة البحرية وارتفاع الموج يتجاوز 3 أمتار، وتستمر هذه الأجواء الماطرة ليوم الثلاثاء.

search