الجمعة، 02 أغسطس 2024

04:34 م

"شلل كامل".. العاصفة "إيشا" تربك المملكة المتحدة

العاصفة إيشا

العاصفة إيشا

محمد خيري

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

أربكت العاصمة المدمرة "إيشا" الأوضاع داخل المملكة المتحدة، بعد أن تسببت في تدمير كبير للبنى التحتية بعدة مدن بريطانية، فضلًا عن تسببها في شل الحركة بالكامل، بعد أن توقفت الرحلات الجوية من وإلى المملكة، فضلًا عن توقف حركة القطارات بالداخل بين عدة مدن.

ورفعت السلطات في المملكة المتحدة حالة الطوارئ إلى أقصى وضع لها، بعد أن حذرت من "خطر على الحياة" بسبب احتمال حدوث أعاصير قد تتحرك لتضرب مدنًا كثيرة في نطاق المملكة.

توقف حركة الطيران بسبب العاصفة إيشا 



وكشفت صحيفة “independent” البريطانية، أن السلطات المسؤولة سجلت ما أسمته "أقوى الرياح منذ عقود" جراء استمرار العاصفة، حيث بلغت سرعة الرياح ما يزيد عن 99 ميلًا في الساعة في مدن عديدة بالمملكة، أبرزها نورثمبرلاند، وبريزلي، و وود.

كما حذر مكتب الأرصاد الجوية من الأمواج والمواد الشاطئية التي تقذف بها الأمواج على الشواطئ جراء حطام السفن داخل البحر، كما حذرت في الوقت نفسه من احتمال حدوث أعاصير وعواصف تزداد حدتها مع استمرار تحرك الرياح بشكل كبير، حيث توقعت هيئة الأرصاد أن تضرب أعاصير مدنًا مثل إنجلترا وويلز.
 

العاصفة إيشا 



وبسبب تلك التطورات قررت شركة السكك الحديدة في أسكتلندا إلغاء رحلات القطارات خلال ساعة الذروة، كما أوقفت شركة “Network Rail” جميع خدمات الشحن والركاب حتى الصباح.كما ألغت السلطات البريطانية رحلات طيران من وإلى المملكة، كما حولت عشرات الطائرات وجهتها، بسبب سرعة الرياح، ما ينذر بمخاوف على رحلات الطيران، حيث تم إلغاء رحلة طيران من مانشستر إلى دبلن، وتحويل رحلة طيران داخلية تابعة لشركة إيزي جيت من إدنبرة إلى بريستول إلى باريس.

search