الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:56 ص

"النقاش المبتهل".. "أحمد" يعمل بيده ويُنشد بصوته في البحيرة (فيديو وصور)

أحمد أبو الفتوح - النقاش المبتهل

أحمد أبو الفتوح - النقاش المبتهل

البحيرة - إسلام أبو الوفا

A A

أحمد أبو الفتوح، شاب يبلغ 24 سنة، من أبناء محافظة البحيرة، يمتهن حرفة النقاشة، واعتاد على تلاوة القرآن الكريم، وأداء الابتهالات الدينية، أثناء ممارسة عمله، فلفت إليه الأنظار، وانتشرت فيديوهاته، بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.

حلم الطفولة 

التقى "تليجراف مصر" بالنقاش المنشد، في مكان عمله بمركز أبو حمص، وبدأ حديثه قائلًا: “منذ طفولتي.. أُحب الجلوس في مسجد القرية.. مع أصدقائي لسماع القرآن الكريم.. ووقتها لم أعرف أن صوتي مميز.. إلا بعد أن بدأت أداء الأذان في المسجد”.

يصلي بالكبار

ويضيف أحمد، بأنه حينما كان في الصف الثالث الابتدائي، طلب منه أهل القرية، أن يصلي بهم بقصار السور لصغر سنه، ثم بدأ حفظ القرآن الكريم، حتى حفظ ربع القرآن، بعد أن وصل إلى الصف الثالث الإعدادي، ثم أتم حفظه كاملاً في الثامنة عشرة من عمره.

حاصل على دبلوم

ويقول “أبو الفتوح” إنه حصل على شهادة الدبلوم الفني التجاري، وتزوج ولديه طفلان، رُزق بهما حديثًا، كما أنه وحيد والديه، وسقيم معهم بمنزل العائلة، ثم توجه للعمل في مجال النقاشة، لأنه لم يتوفر أمامه سواه.

العمل بالمسجد

ويعرب عن حلم حياته، وهو الحصول على فرصة عمل داخل مسجد، خاصة أنه يُعاني مرضًا في الصدر والعين اليمنى، بسبب العمل في النقاشة، مما يجبره على ارتداء كمامة علي الوجه، منعًا لتفاقم حالته الصحية.

مثله الأعلى “طوبار”

ويشير إلى أن أسرته هي الداعم الأول له منذ الصغر، حتى استطاع أن يلفت الأنظار، إليه بصوته العذب، ليبدأ مشوار جديد في حياته، بإلقاء الأناشيد والابتهالات الدينية، مؤكدا أن مثله الأعلى في الإنشاد الديني، هو الشيخ نصر الدين طوبار، ويحلم أن يمثل مصر في الداخل والخارج.

search