السبت، 05 أكتوبر 2024

05:43 م

يانكون وشوبير يدعمان الشناوي قبل موقعة الرأس الأخضر

محمد الشناوي

محمد الشناوي

محمود حسن

A A

واصل مدرب حراس مرمي النادي الأهلي ميشيل يانكون دعمه لحارس الفريق ومنتخب مصر محمد الشناوي وذلك قبل مباراة منتخب مصر أمام نظيره الرأس الاخضر، التي تقام في العاشرة مساء اليوم في الجولة الثالثة بدور المجموعات لكأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها كوت ديفوار حتى يوم ١١ فبراير المقبل.

وقال مصدر داخل الأهلي إلى "تليجراف مصر"، إن ميشيل يانكون تحدث اليوم هاتفيا مع محمد الشناوي وحرص على دعمه وطالبه بأن يكون على قدر المسؤولية ويساعد زملائه في المنتخب على تحقيق الفوز والصعود إلى دور الستة عشر.

وأوضح المصدر أن يانكون شدد على ثقته في خبرات الشناوي وقدرته على التعامل مع قوة منتخب الرأس الاخضر والحفاظ على شباكه نظيفة خلال هذه المباراة الصعبة والمرتقبة.

وفي السياق ذاته، أوضح المصدر أن مصطفي شوبير حارس مرمى الأهلي تواصل مع الشناوي ودعمه بقوة وأكد ثقته الكبيرة في الحارس الدولي للدفاع عن عرين الفراعنة في مباراة الليلة.

منافس مصر في دور الـ 16

وفقد منتخب مصر فرص التأهل كمتصدر من المجموعة، بعد حسم كاب فيردي الصدارة برصيد 6 نقاط، فيما تملك مصر نقطتين، وحتى حال الفوز، فأقصى ما ستصل إليه 5 نقاط في المركز الثاني.

وفي حال تأهل منتخب الفراعنة، سيواجه في دور الـ16 وصيف المجموعة السادسة التي تضم “المغرب - زامبيا - تنزانيا - الكونغو الديمقراطية”.

وحال الصعود ضمن أفضل ثوالث، فإنه سيصطدم بمتصدر المجموعة الثالثة وهو منتخب السنغال أو متصدر المجموعة الرابعة والتي تضم “الجزائر - بوركينا فاسو - أنجولا - موريتانيا”.

مصر ضد كاب فيردي

بدأ أبناء النيل مشوارهم في بطولة أمم أفريقيا 2023 بالتعادل أمام موزمبيق (2-2) في الجولة الأولى، ثم تعادل آخر مع غانا بهدفين لكل فريق.

ويتصدر منتخب كاب فيردي المجموعة برصيد 6 نقاط، ومنتخب مصر في المركز الثاني برصيد نقطتين، فيما يأتي منتخبا غانا وموزمبيق في المركزين الثالث والرابع.

تشكيل منتخب مصر المتوقع

يأتي تشكيل منتخب مصر الذي استقر عليه البرتغالي روي فيتوريا أمام كاب فيردي، كالتالي :-

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أحمد فتوح - محمد عبد المنعم - أحمد حجازي - عمر كمال عبد الواحد.

خط الوسط: إمام عاشور - مروان عطية - حمدي فتحي.

خط الهجوم: عمر مرموش - أحمد سيد زيزو - مصطفى محمد.

search