الأحد، 07 يوليو 2024

05:14 ص

الويشي وعلي.. تألق "عواجيز الأهلي" في دوري المحترفين

طنطا ولافيينا

طنطا ولافيينا

هيثم موسى

A A
سفاح التجمع

شهدت مباراة طنطا ولافيينا، في دوري الدرجة الثانية (المحترفين) أحداثا مثيرة، حتى اللحظات الأخيرة، في صراع الفريقين للصعود، إلى الدوري المصري الممتاز. 

المباراة تعد مصيرية بالنسبة إلى فريق طنطا، من أجل ضمان الصعود، إلى "الممتاز"، وكان يسعى لاستغلال عاملي الأرض والجمهور، اليوم، في مواجهة لافيينا الأقرب إلى الصعود، والذي يقبع في المركز الخامس. 

وحمل اللقاء منافسة خاصة من بين ثنائي الأهلي السابق، أحمد علي الظهير الأيمن الذي يقود طنطا، ورضا الويشي مهاجم لافيينا. 

سجل الهدف الأول لفريق طنطا ظهيره أحمد علي، في الدقيقة 53، من ركلة حرة مباشرة من الجبهة اليسرى، حولها صاحب الـ35 عامًا، برأسية متقنة في المرمى. 

احتفال طنطا بهدف أحمد علي

استمرت آمال طنطا في الحفاظ على هدف أحمد علي، حتى اللحظات الأخيرة من اللقاء، وسط استماتة دفاعية، وتراجع ملحوظ للخطوط الخلفية، من أجل الحفاظ على نظافة الشباك، وضمان النقاط الثلاث المصيرية في تحديد الصعود لدوري الأضواء والشهرة (الممتاز). 

الويشي ينقذ لافيينا 

وكان طنطا قاب قوسين من تحقيق الفوز بالنقاط بالثلاث، ولملم مديره الفني أوراقه، واكتفى بمطالبة لاعبيه التركيز وتفادي الأخطاء، حتى جاءت الثواني الأخيرة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، وبالتحديد في الدقيقة (90+8)، عندما سجل الويشي هدف التعادل. 

طنطا ولافيينا 

جماهير طنطا والجهاز الفني واللاعبون، كانوا ينتظرون صافرة نهاية المباراة، لكنه أطلقها ليعلن هدف التعادل لفيينا، عن طريق رضا الويشي الذي شارك في المباراة كبديل، بعد أن دفع به مدربه في الشوط الثاني، والذي تسبب بحالة من الذهول والصمت خيمّ على الأجواء في الملعب. 

رضا الويشي صاحب الـ38 عامًا، ظل يقاتل في الشوط الثاني من أجل التعادل، ورفض خروج فريقه مهزومًا، بالرد على هدف أحمد علي، بالتعادل، من خلال تسديدة داخل منطقة الجزاء، لترتد من الحارس والدفاع ويسددها الويشي مجددا في الشباك.

اعتراضات مدرب طنطا

واعترض المدير الفني لفريق طنطا، عمرو أنور، على قرارات حكم اللقاء محمد عبد العزيز، عقب إطلاق صافرة النهاية، ووجه نقدًا شديد اللهجة بسبب الوقت المحتسب بدلا من الضائع، بجانب عدم صحة الهدف- من وجهة نظره- لوجود خطأ على الويشي، لتدخله في كرة مشتركة مع حارس طنطا.

ثنائي الأهلي السابق 

يذكر أن أحمد علي كان يلعب في العديد من الأندية المصرية، أبرزها الأهلي والمقاولون، ومصر للمقاصة، والإنتاج الحربي، والجونة، قبل أن يخوض تجربة جديدة مع طنطا. 

وجاء التعاقد مع أحمد علي، بناءً على رغبة المدير الفني للفريق، للاستفادة من خبراته، في رحلة العودة مجددا إلى الدوري الممتاز.

أحمد علي مع طنطا 

فيما لعب الويشي، لصالح العديد في الأندية، أبرزها الأهلي عام 2007، والسكة الحديد، والمقاولون العرب، والإنتاج الحربي، وخاض تجربة احترافية في العراق مع "القوة الجوية، الطلبة، وكربلاء"، بجانب الفيصلي الأردني.

search