الأحد، 07 يوليو 2024

04:50 ص

"فيفا" ينعى مشجعي غينيا بعد الاحتفال بفوز فريقهم على جامبيا

جماهير غينيا

جماهير غينيا

هيثم موسى

A A
سفاح التجمع

حرص رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، جياني إنفانتينو، على تقديم التعازي لأسر ضحايا المشجعين الغينيين الذي فقدوا حياتهم خلال الاحتفال بفوز منتخب بلادهم بإحدي مباريات بطولة أمم أفريقيا.

وقال إنفانتينو عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”: "باسم الاتحاد الدولي لكرة القدم، أقدم لكم أكثر من تعازي خالصة للعائلات وآخرين من المشجعين الغينيين الذين فقدوا حياتهم التي يحتفلون فيها بالنصر على جامبيا".

وأضاف: "نحن نفكر ونتطلع إلى جميع الأشخاص المتأثرين بهذه المأساة، نحن أيضًا نمارس تضامننا ودعمنا لأعضاء الاتحاد الغيني لكرة القدم والاتحاد الإفريقي لكرة القدم في هذه اللحظات الصعبة".

وكان 6 من مشجعي غينيا قد توفوا إثر حادث، نتيجة الزحام من الاحتفالات بفوز منتخب بلادهم على جامبيا ببطولة أمم أفريقيا المقامه حاليا في كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.

احتفال غينيا بالفوز على جامبيا 

سبب وفاة مشجعي غينيا 

وكان منتخب غينيا حقق فوزاً غالياً على نظيره جامبيا، بهدف دون، في المباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات، واقترب خطوة كبيرة من التأهل إلى دور الـ 16، بعدحصد 4 نقاط، واحتلال المركز الثاني في مجموعته خلف السنغال متصدر المجموعة بـ6 نقاط. 

ونقلت تقارير إعلامية عن السلطات المحلية في غينيا، أن المشجعين خرجوا للاحتفال في الشوارع بعد الفوز على جامبيا، في حشود ضخمة بشوارع العاصمة كوناكري. 

احتفالات مشجعي غينيا، تضمنت مسيرات بالسيارات، وألعاب نارية، وسط فرحة جنونية، أدت لوفاة 6 أشخاص، وإصابة آخرين نتيجة السرعة والتهور.

search