الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:52 ص

القبض على طبيب إيمان الحصري (فيديو)

الإعلامية إيمان الحصري

الإعلامية إيمان الحصري

يوسف عماد الدين وفيرينا أمير

A A

ألقت الأجهزة الأمنية، القبض على الطبيب المتسبب في الأزمة الصحية للإعلامية إيمان الحصري، بعد صدور حكم قضائي ضده بالحبس عامين مع الشغل. 

واستهدفت الأجهزة الأمنية الطبيب “م.أ” في أماكن تردده وتواجده، وأعدت له أكمنة أمنية، وتمكنت من الإيقاع به، وقالت مصادر أمنية لـ"تليجراف مصر"، إنه بالتحري عن المذكور، تبين أنه صادر بحقه أحكام جنائية أخرى، واجبة النفاذ، وأنه سيتم عرضه على جهات التحقيق.

حكم بالحبس

وكانت محكمة جنح القاهرة الجديدة، أصدرت حكمًا على “طبيب إيمان الحصري”، بالحبس لمدة عامين مع الشغل، بعدما أطلعت على تقرير الطب الشرعي، والذي أكد أن المحكوم عليه، أخطا في العملية الخاصة بـ"الحصري"، وكان ذلك مقترنا بالإهمال. 

مغامرة تليجراف 

وخاض محررا “تليجراف مصر” مغامرة عندما وطِئَت أقدامُهُما عيادة الطبيب المذكور، يوم 13 يناير الجاري، حيث جلس شخص يدعي أنه طبيب مساعد، وطلب منهما شرح تفاصيل الحالة المرضية، ثم وجههما لسداد ثمن الكشف، عند موظفة الاستقبال.

انتظر المحرران في الاستقبال مدة تجاوزت 10 دقائق، رفقة بعض الزائرين ممن اعتادوا التردد على المكان (استشارة ما بعد الكشف)، قبل عرضهما على الطبيب، كان رفقته الطبيب المساعد يعرض عليه الحالة المرضية.

وفور خروج الطبيب المساعد من غرفة “م.أ”، طلب دخول المحرر (لا يعاني من أي مشاكل صحية وفي كامل لياقته)، وأن تنتظر زميلته في الاستقبال.

التشخيص الطبي

طرق المحرر باب غرفة الطبيب، يأذن له بالدخول، وبعد حفاوة الاستقبال، تبادل النقاش معه حول حالته الصحية، ووقّع الكشف الطبي عليه، وشخّصه بأنه يحتاج إجراء عملية “نحت” للبطن، وحقن “بلازما” لشدّ الجلد.

سعر العملية

الطبيب الذي كتب تقريرا طبيًّا يتضمن نوع العملية التي وصفها بـ"البسيطة"، حدد تكلفتها بـ7500 دولار، وطرق سداد المبلغ، واسم ومكان المستشفى.

شكاوى ضد الطبيب

في سياق متصل قالت مصادر إن نقابة الأطباء تلقت شكاوى من مرضى آخرين، ضد الطبيب المذكور، مؤكدة أن النقابة لا تدافع عن أي طبيب يقوم بإجراء طبي خاطئ، في وقائع ثابتة.

وتابعت المصادر إنه حال حدوث أي خطأ من طبيب، يتم إحالته إلى لجنة آداب المهنة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده، مطالبة بتسريع إجراءات إصدار قانون المسئولية الطبية من مجلس النواب، لحماية حقوق المرضى والأطباء على حد سواء.

search