الأحد، 07 يوليو 2024

05:50 ص

"الأرض الخراب".. الذكاء الاصطناعي يتخيّل "يوم القيامة"

صور  نشرتها ميدجورنى عن نهاية بكين

صور نشرتها ميدجورنى عن نهاية بكين

خاطر عبادة

A A
سفاح التجمع

نشرت منصة "ميدجورني" لإنشاء الصور عبر تقنية الذكاء الاصطناعي، صورا تخيلية لشكل العواصم العالمية الكبرى بعد أن تتعرض لضربات نووية، وإعطاء لمحة مخيفة عن حرب النهاية "هرمجدون"، تزامنا مع إعلان نشرة "ساعة يوم القيامة" التي تفترض اقتراب لحظة النهاية.

نهاية باريس بالذكاء الاصطناعى

نهاية مشؤومة

 وصورت ميدجورني، مشاهد تخيلية مرعبة لما يمكن أن يبدو عليه المستقبل، وتظهر الصور مصير المدن العالمية بعد الصدام النووي، وأبرزت مدنا كبرى مثل لندن وباريس وموسكو وواشنطن وروما وبرلين، وكأنها أراضٍ قاحلة تمامًا.

وتشير الصور التخيلية إلى تصاعد أعمدة ضخمة من الدخان والنار من العاصمة الروسية، بينما تبدو عاصمة اليابان طوكيو، وكأنها غائبة بشكل مخيف عن الحياة ومليئة بالمباني المتهالكة، وتظهر فى الأفق السماء القاتمة والمعالم المدمرة من خلال قطعة رائعة من التكنولوجيا الجديدة.

نهاية متخيلة لطوكيو 

كما صورت شوارع طوكيو مغمورة بالمياه، حيث كانت السيارات والنفايات ملقاة في الشوارع، مع إضافة لمسة مشؤومة عن انعدام الحياة ونهاية العالم.

لندن بالذكاء الاصطناعى

وبلغ حجم الدمار "التخيّلي" وإسقاط القنابل، مستوى الإبادة وتدمير المعالم فى لندن وباريس، لكن ظلت ساعة بيج بن، شاهدة على النهاية المشؤومة، ووقف معلم باريس الشهير، برج إيفل شامخًا، لكن بضعة أشخاص ينظرون إلى الدمار المحيط بهم من كل جانب.

صورة لبكين نشرها ميدجورنى

وشملت المشاهد الاصطناعية، العاصمة الصينية بكين، حيث امتلأت المنطقة بالحطام وتصاعدت سحب الدخان الداكن والنار.

صورة تخيلية لمصير القدس

مصير القاهرة والقدس!

وتخيلت ميدجورنى، وصول الدمار للمسجد الأقصى والنيران تشتعل حوله، فى إشارة ربما لحرب غزة.. وصورا لعدد كبير من الأشخاص يتجولون فى شوارع القاهرة وينظرون حولهم لما تبقى من الدمار.

صورة تخيلية للقاهرة

 اقتباس من حرب غزة؟

وتحاول أدوات الذكاء الاصطناعي رسم الشكل الذي يمكن أن يبدو عليه العالم إذا اقتربت حرب النهاية، بجمعها صور نهاية العالم، مع تذكير القوى العالمية المتصارعة من مخاطر الحروب المتزايدة، مثل ما يمكن أن تنتهى إليه حرب أوكرانيا وغيرها من بؤر الصراع الساخنة، وكأنها تقتبس بعض المشاهد الكارثية من حرب الإبادة الإسرائيلية ضد قطاع غزة والتي بدأت منذ 7 أكتوبر 2023، والتي تسببت فى تدمير أحياء سكنية بأكملها.

ساعة يوم القيامة

يأتي ذلك، بعد أن كشفت نشرة "ساعة يوم القيامة" أمس الثلاثاء 23 يناير، أن البشرية لا تزال عند "90 ثانية حتى منتصف الليل" وفقًا لساعة يوم القيامة الافتراضية، وهو أقرب وقت وصلنا إليه على الإطلاق لحرب النهاية، وهذا يعني أن نهاية اليوم الأخير للعالم على بعد 90 ثانية فقط.

وبرّر الفريق العلمي القائم على ساعة يوم القيامة، تثبيت الخطر من اقتراب يوم القيامة على بعد 90 ثانية، بقوله إن المخاطر التي تحيط بالعالم ما زالت قائمة، والتهديدات النووية المتصاعدة، فضلا عن الكوارث البيئية وتغير المناخ وغيرها.

search