السبت، 05 أكتوبر 2024

04:45 م

التاريخ يحتفي بالشجعان.. هشام شتا بطل معركة كرداسة

الشهيد هشام شتا

الشهيد هشام شتا

يوسف نصار

A A

في يوم عيد الشرطة الـ72، تُكرم وزارة الداخلية شهداءها الذين ضحوا من أجل أمن مصر وأمان أهلها، ومن بينهم الشهيد هشام شتا، معاون مباحث مركز شرطة كرداسة، الذي عرف بالشجاعة والإقدام والتسليم بقضاء الله.

نشأة الشهيد

ولد الشهيد هشام شتا في حي الهرم بمدينة الجيزة، ودرس في مدارس الحي، حتى حصل على الثانوية العامة من مدرسة السعيدية الثانوية. ثم التحق بكلية الشرطة عام 2005، وتخرج منها عام 2009 برتبة ملازم.

مسيرة الشهيد المهنية

بدأ الشهيد العمل في قسم شرطة أبو النمرس، ثم انتقل إلى قسم شرطة أكتوبر ثان، وفي عام 2011، كُلف بتأمين مقر جهاز مدينة السادس من أكتوبر، حيث أدى واجبه الوطني بإخلاص وتميز، وقام بالقبض على العديد من العناصر الإجرامية.

المحطة الأخيرة

في عام 2013، تم اختيار الشهيد للعمل في مركز شرطة كرداسة، الذي كان قد تم تجديده وتجهيزه حديثًا. وخلال فترة عمله في المركز، هاجمه عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، بالتزامن مع قيام الشرطة بفض اعتصاماتهم بمنطقتي النهضة وميدان الشهيد هشام بركات.

الشهادة

دافع الشهيد هشام شتا ورفاقه من الضباط والأفراد عن مركز شرطة كرداسة، حتى آخر طلقة من أسلحتهم، وخاضوا بحار الموت بكل بسالة، حتى استشهدوا جميعا، وعددهم 14 ضابطا وأمين شرطة.

تخليد ذكرى الشهيد

شُيع جثمان الشهيد هشام شتا في جنازة مهيبة، وأطلقت محافظة الجيزة اسمه على مدرسة بشارع الهرم.

الشهيد هشام شتا هو أحد أبطال الشرطة الذين سطروا أسمائهم في سجلات البطولة والفداء، وسيظل ذكره خالدًا في قلوب المصريين، الذين لن ينساهم أبدًا.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search