الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:52 ص

فيتوريا يجهّز أبو جبل نفسيًا لتكرار تجربة نسخة الكاميرون

محمد ابو جبل

محمد ابو جبل

محمود حسن

A A

يكثف الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول بقيادة البرتغالي روي فيتوريا من جلساته الخاصة في الوقت الحالي مع الحارس محمد أبو جبل، تمهيداً للاعتماد عليه بشكل أساسي في مباراة دور الـ16 لكأس الأمم الأفريقية أمام الكونغو الديمقراطية.

ويلتقي المنتخب الوطني الذي صعد وصيفاً لمجموعته برصيد 3 نقاط، مع الكونغو في العاشرة مساء الأحد القادم في مباراة مصيرية للغاية ومرتقبة.

ويفقد منتخبنا جهود الحارس محمد الشناوي الذي أصيب بخلع في الكتف خلال مباراة الرأس الأخضر وخضع لجراحة وأعلن الأهلي عودته إلى الملاعب بعد 3 أشهر من الآن.

وبحسب مصادر، عقد الجهاز الفني للمنتخب جلسة جديدة أمس مع أبو جبل لتحفيزه وتجهيزه وتهيئته نفسيا للدفاع عن عرين الفراعنة في مباراة دور الـ16، بعدما شارك كبديل للشناوي في الوقت بدلا من الضائع من لقاء الرأس الأخضر.

إنجاز 2021

وسبق وأن تكررت مشاركة أبو جبل علي حساب الشناوي في النسخة الماضية 2021 من البطولة التي أقيمت بدولة الكاميرون بعد إصابة حارس الأهلي وقتها، وتألق ونال إشادة الجميع بعدما قاد الفراعنة إلى المباراة النهائية ضد السنغال، حتى إن شبكة "سوفا سكور" المتخصصة في أرقام وإحصاءات كرة القدم اختارته لقيادة منتخب أفريقيا بعد انتهاء منافسات البطولة.

الشناوي يغيب 90 يوماً

وأعلن الأهلي، في بيان، إجراء محمد الشناوي جراحة ناجحة، وقال “انتهى محمد الشناوي قبل ساعات من عملية المنظار التي خضع لها في ألمانيا بمعرفة الخبير الألماني فلورين هاستر المتخصص في إصابات الكتف، بعد الإصابة التي تعرّض لها أثناء مشاركته مع منتخب مصر في بطولة الأمم الأفريقية ليتأكد أن فترة غيابه عن الملاعب ثلاثة أشهر يعود بعدها للمشاركة مع ناديه والمنتخب على كافة المستويات".

search